الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

تنظيم داعش الإرهابي يتبنى تفجيرات الحسكة وقامشلو

تبنى تنظيم داعش الإرهابي، التفجيرات التي استهدفت المدنيين في كلٍ من مدينة الحسكة وكنيسة السيدة مريم العذراء في قامشلو.

أعلن تنظيم داعش الإرهابي عبر وكالة أعماق الأخبارية التابعة للتنظيم الإرهابي، مسؤوليته عن التفجيرات الإرهابية الأربعة التي استهدف مدنيين وكنيسة السيدة العذراء في كلٌ من قامشلو والحسكة يوم أمس الجمعة.

وهذه التفجيرات التي تبنتها داعش، تسببت في إصابة 12 مدنياً بجروح متفاوتة وأضرار مادية في أملاك المدنيين، بالإضافة إلى استهداف كنيسة السيدة العذراء في قامشلو، مما ألحق ضرراً بواجهة الكنيسة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت انتصارها العسكري على تنظيم داعش الإرهابي يوم 23 آذار المنصرم، في إطار المرحلة الأولى من الحرب على داعش ؛ وانتقالها إلى المرحلة الثانية في تثبيت الأمن والاستقرار والقضاء على الخلايا النائمة لتنظيم داعش الإرهابي.

يذكر أن زعيم مرتزقة داعش أبو بكر البغدادي قد ظهر في مقطع فيديو، قبل وقت سابق ودعا أتباعه في العديد من الدول والمناطق إلى ضرورة الاستعداد، وتنفيذ عمليات إرهابية في المناطق التي يقطنونها؛ ومن ضمن ما ذكر كانت هزيمته في الباغوز، ودعوة خلاياه النائمة إلى ضرورة الانتقام لهزيمته هذه في كل ٍ من سوريا والعراق.

وقد ركزت قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي "الآسايش" في اوقات سابقة، على أن مرتزقة داعش ومن خلال خلاياها النائمة، تشكل خطراً يبج مواجهته.

ومن جانب آخر، فقد ركزت العديد من تقارير مراكز الدراسات العالمية على أنه لم يتم القضاء النهائي على داعش، وأن أي تهاون أو تراخي في مسألة مواجهة داعش وخلاياه النائمة، من شأنه أن يعيد التنظيم الإرهابي رص صفوفه من جديد خلال ستة أشهر.