تقرير استخباراتي: شركة تركية لتدريب مرتزقة حكومة الوفاق الليبية

نشر موقع "آفريكا انتليجنس" الفرنسي المقرب من وكالات الاستخبارات الأوروبية، تقريراً عن طبيعة أنشطة شركة "سادات" للاستشارات العسكرية التركية، والعقد الموقع بينها وبين شركة أمنية ليبية يديرها القيادي الإخواني فوزي أبو كتف.

في التقرير الذي يحمل عنوان "شركة سادات العسكرية التركية تستغل تحالف أردوغان-السراج لكسب فرصة عمل"، نشر الموقع الفرنسي أن شركة "سادات" للاستشارات العسكرية التركية وقعت عقد شراكة أمنية مع شركة أمنية ليبية من أجل تدريب المرتزقة الذين يقاتلون إلى جانب حكومة الوفاق الليبية.

وأكد التقرير أن شركة الاستشارات العسكرية التركية كانت تحاول على مدى شهور، الحصول على عقود تدريب عسكرية في أعقاب تدخل تركيا الواسع في ليبيا.

وتعمل شركة "سادات" التركية تحت إشراف تشكيلات الأمن القومي التركي، باعتراف عدة وكالات استخباراتية في تقاريرها.

وأشار التقرير الاستخباراتي إلى أن شركة "سادات" للاستشارات العسكرية التركية يمكنها استخدام مهاراتها العسكرية لتدريب المرتزقة السوريين الذين جاءت بهم الدولة التركية إلى ليبيا، بهدف تعزيز جبهة طرابلس وترجيح الكفة العسكرية لحكومة الوفاق الليبية في مواجهة الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر.

وبذلك تستغل شركة "سادات" التركية، الاتفاقية الموقعة بين أردوغان والسراج في كانون الأول الماضي، للحصول على فرصة عمل في ليبيا.