تفجيرات سريلانكا.. 200 قتيل على الأقل واعتقال 7 خلال مداهماتٍ قُتل فيها 3 من عناصر الشرطة

أعلنت الشرطة السريلانكيّة حصيلة ضحايا سلسلة من التفجيرات استهدفت 3 كنائس و4 قنادق, اليوم الأحد 21 نيسان, حيث بلغت الحصيلة 200 قتيل على الأقل و450 جريح, فيما تمّ اعتقال 7 أشخاص خلال مداهمات في العاصمة كولومبو قُتل فيها 3 من عناصر الشرطة.

وشهدت العاصمة السريلانكيّة صباح اليوم انفجاراً استهدفا كنيسة "سانت أنتوني" أصيب فيه نحو 160 شخصاً تمّ نقلهم إلى المشافي, وفقاً لمصدر طبّي, فيما استهدف تفجير آخر كنيسة "سانت سيباستيان" في بلدة "نيغومبو" شمال العاصمة.

وذكرت مصادر في الشرطة السريلانكيّة أنّ تفجيراً ثالثاً وقع في فندق "سينامون غراند هوتيل" بالقرب من المقرّ الرسمي لرئيس الوزراء في العاصمة كولومبو, في الوقت الذي استهدف فيه تفجير رابع كنيسة في بلدة "باتيكالوا" شرقي كولومبو, أصيب فيهما ما لا يقلّ عن 300 شخص نُقلوا إلى المشافي.

كما استهدف تفجير فندقاً قريب من حديقة الحيوان الوطنيّة, في ضواحي العاصمة السريلانكيّة, فيما قتل "انتحاريّ" 3 من عناصر الشرطة بعد مت فجّر نفسه أمام مبنى في الضاحية الشماليّة لكولومبو, خلال مداهمات ألقت فيها الشرطة القبض على 7 أشخاص.

وكان قائد الشرطة الوطنيّة السريلانكيّة, بوجوت جاياسوندارا قد حذّر قبل أيّام من مخطّطات ل"جماعة التوحيد الوطنيّة" بتنفيذ اعتداءات على كنائس "كبرى" إلى جانب المفوّضية الهنديّة العليا, فيما أعلن الرئيس مايثريبالا سيريسينا عن "صدمته" من التفجيرات التي استهدفت "مدنيّين أبرياء".