بعد تهديدات تركية بالقتل.. النمسا تضع وزيري الداخلية والاندماج تحت حراسة مشددة

وضعت الحكومة النمساوية مجموعة من قوات النخبة لحماية وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهمر، ووزير الدولة لشؤون الاندماج، سوزان راب، بعد تلقيهما تهديدات بالقتل مصدرها عناصر أتراك فاشيين تابعين لمجموعة "الذئاب الرمادية" العنصرية.

خضع وزير الداخلية النمساوى كارل نيهمر ووزيرة الدولة لشؤون الاندماج سوزان راب لحماية أمنية مكثفة بعد تلقيهما تهديدات بالقتل من بعض عناصر القوميين الاتراك في النمسا، بسبب مواقفهما الحاسمة ضد أعمال الشغب التي حدثت في (فيينا) الأيام الماضية التي تورط فيها أتراك عنصريون تابعون لتنظيم "الذئاب الرمادية".

وذكرت مصادر اعلامية في فيينا اليوم الأربعاء، أن الوزيرين تلقيا تهديدات متكررة بالقتل من القوميين الأتراك مما تطلب وضعهما تحت الحماية الشخصية الأمنية المكثفة منذ الليلة الماضية.

وقالت وسائل إعلام نمساوية أوروبية إلى تصاعد التوترات السياسية بين النمسا وتركيا خلال الأيام القليلة الماضية خاصة بعد تصريحات أدلى بها المستشار النمساوي سباستيان كورتس أكد فيها حقيقة أن تركيا "بثت الفتنة" وتهدد أمن واستقرار بلاده، بينما في المقابل زعمت وسائل الإعلام التركية أن النمسا تعتبر كدولة لحزب العمال الكردستاني.

وذكرت المصادر أن الأمن النمساوي يركز على ملاحقة الجمعيات التركية العنصرية العنيفة مثل "الذئاب الرمادية"، التي تنشط في فيينا والتي دأبت على مهاجمة المتظاهرين الكرد والأتراك المعارضين والنمساويين بشكل متكرر.