المعركة من اجل القدس معركة من اجل فلسطين

أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بياناً حول قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف رسمياً بالقدس عاصمتاً لإسرائيل .

البيان افتتح بعنوان " مستقل القدس لن يحدده ترامب , إنما يحدد من خلال نضالنا " . بيان الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعلى موقع الرسمي اعتبر ان موقف ترامب و اعترافه الرسمي بالقدس عاصمتاً لإسرائيل هو معادي لحقوق الشعب الفلسطيني و بمثابة إعلان الحرب على الشعب الفلسطيني .

البيان اعلن ان أن القرار الأمريكي هو بمثابة العداء للشعب الفلسطيني وهذا يعني ان أمريكا شريكة للدولة الصهيونية في جرائمها ضد الشعب الفلسطيني , كما دعت الحكومة الفلسطينية إلى استخلاص العبر من التجارب و المفاوضات التي تتم برعاية أمريكية . الجبهة طالبت الحكومة الفلسطينية بالانسحاب من اتفاقية أوسلو فوراً و التزاماتها .

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين دعت الشعب الفلسطيني و المنظمات الفلسطينية المقاومة إلى توحيد الصفوف و تصعيد المقاومة ضد هذا القرار الأمريكي . كما أضاف : " المعركة من اجل القدس هي معركة من اجل كل فلسطين , القدس بالنسبة لنا هي حيفا ويافا وصفد وغزة ورام الله وكل قرية ومدينة في فلسطين ".

البيان دعا الشعب الفلسطيني و عمو أبناء الشعب العربي إلى التظاهر و الاحتجاج في كل مكان ضد الإمبريالية , الصهيونية و الأنظمة الرجعية العربية التي لا تحرك ساكناً في مواجه مثل هذه القرارات .