المطران هامسيه: نصلي لأجل مقاتلينا الذين يدافعون عن ارضهم

اكد مطران اقليمي الجزيرة والفرات موريس هامسيه، بأنهم يصلون من اجل مقاتليهم الذين يدافعون عن ارضهم ومن اجل شهدائهم الذين ضحوا بحياتهم فداء للأرض.

ادان مطران اقليمي الجزيرة والفرات موريس هامسيه الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد شمال وشرق سوريا، حيث دعا راهب الكنيسة الكاثوليكية الارمنية هوفسب بيدويان، الشعب لتوحيد الصف ضد المحتل.

وتحدث مطران موريس هامسيه الذي انضم الى الاحتفال الذي عقد في كنيسة ماريسيان حكيم في ناحية درباسية، لوكالة فرات للانباء ANF ، مديناً الاحتلال. كما وذكر قس الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية هوفسيب بيدويان، بأنهم يصلون لمقاتليهم الذين يتصدون لهجمات المحتل ويدافعون عن ارضهم بكل بسالة. وبدوره قال المطران هامسيه: "أدعو لشهدائنا الذين قاتلوا بشجاعة ضد الجيش التركي وعصاباتهم، وإن الشعب سينتصر من خلال الوحدة".

كما ذكر المطران هامسيه أن الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية لمار يوسف بدويان رتبت لمساعدة الأشخاص الذين يصلون إلى مركز دير الزور الصحي والذين اجبرو على الهجرة، قائلاً: "لقد قامت عناصر داعش الارهابية  بقتله هو ووالده على طول الطريق، ومن قمنا بدفنهم بمراسم مهيبة مروراً بمدينة الحسكة ومن ثم قامشلو. لم يكن راهباً فحسب، بل كان أيضاً شخصاً خيريا كان يدعو الخير لكل الناس".