الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

السعودية تحذر مواطنيها من السفر إلى تركيا

حذرت السعودية مواطنيها من السفر إلى تركيا في ظل تفشي فيروس كورونا، وطالبت عبر سفارتها في أنقرة بتأجيل خطط السفر إلى تركيا.

دعت السفارة السعودية في أنقرة المواطنين السعوديين، الأربعاء، لتأجيل خطط السفر إلى تركيا في ظل تفشي فيروس كورونا، وطالبت رعاياها الموجودون في تركيا لاتخاذ الحيطة والحذر.

وقالت السفارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر: "نظرا لانتشار فيروس كورونا مؤخرا بشكل متزايد، واتخاذ السلطات التركية إجراءات احتياطية على المسافرين خصوصا القادمين من المناطق التي تكثر فيها الحالات، تأمل السفارة من المواطنين السعوديين تأجيل خطط السفر غير الضرورية".

وأضافت سفارة الرياض لدى أنقرة قائلة: "وعلى المتواجدين في تركيا اتخذا الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، واتباع الإجراءات المعلنة من وزارة الصحة في المملكة العربية للوقاية من الإصابة بهذا الفايروس، ضرورة متابعة تحذيرات السفارة على القنوات الرسمية، وعدم التردد بالاتصال بالسفارة أو القنصلية لطلب المساعدة عند الحاجة"، وفقا للسفارة.

كانت تركيا قد أغلقت حدودها مع إيران بعد تفشي الفيروس في الأخيرة، وذلك في إطار إجراءاتها الوقائية لمنع تفشي الفيروس على أراضيها.