الدروع البشرية: الاحتلال التركي يعمل على خلق فتنة واقتتال كردي- كردي 

أكد نشطاء "الدرع البشري" في قنديل أن جنود جيش الاحتلال التركي يرتدون زي البيشمركة في المعارك وهي محاولة لخلق اقتتال وفتنة بين الأطراف الكردستانية. 

أكد نشطاء حملة الدرع البشري أن جنود الاحتلال التركي يرتدون زي البيشمركة في مناطق جنوب كردستان، مستنكرين هجمات الاحتلال التركي بالقول: "نحن رابطة الدرع البشري في قنديل ندين ونستنكر هجمات الاحتلال التركي ونؤكد بأننا سنواصل فعالياتنا في مواجهة الاحتلال، أن فعل ارتداء زي البيشمركة من قبل جنود الاحتلال التركي هي محاولة لشرعنة الاحتلال ولخلق اقتتال داخلية وفتنة بين الأطراف الكردية في جنوب كردستان". 
أحد نشطاء الدرع البشري، وهو آكري باشور تحدث إلى وكالة فرات للأنباء، وقال: "منذ الرابع عشر من هذا الشهر بدأنا بحملة "الردع البشري" ضد محاولات تركيا لاحتلال اراضي إقليم جنوب كردستان وهجماتها الوحشية على مناطقنا". 
وأضاف باشور "جنود جيش الاحتلال التركي يرتدون زي البيشمركة ويهاجمون الكريلا، هذه محاولة لخلق فتنة واقتتال كردي-كردي. آلاف مقاتلي البيشمركة استشهدوا بهذا اللباس المقدس. نحن نرفض هذه الأفعال من قبل الاحتلال التركي ونرفض أن يكون للبيشمركة يد في هذه الهجمات". 
وتابع: نحن شبيبة جنوب كردستان ندعو جميع البيشمركة وعائلات الشهداء وكل أبناء شعبنا في جنوب كردستان إلى التضامن مع الدروع البشرية ورفض الهجمات ومحاولات الاحتلال.
والجدير بالذكر أن جنود جيش الاحتلال التركي قامت بتحركات عسكرية في منطقة برادوست وتمركزت في أحد المواقع مرتدين زي البيشمركة.