الداخلية المصرية: مصرع 8 "إرهابيين" من المتورطين فى مهاجمة "كمين العريش"

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل 8 "إرهابيين ممن شاركوا في الهجوم على أحد الكمائن الأمنية" بمدينة العريش في سيناء فجر أول أيام عيد الفطر الأربعاء الماضي.

وأذاع التلفزيون المصري الرسمي مقطعا مصورا لعملية اشتباك بين قوات الأمن وعناصر مسلحة كانت مختبئة بمزرعة للزيتون بالظهير الصحراوي لمدينة العريش في شمال سيناء، وأكدت وزارة الداخلية المصرية مصرع 8 "إرهابيين من المتورطين فى مهاجمة أحد الكمائن الأمنية" جنوب العريش الأربعاء الماضى.

وذكر بيان وزارة الداخلية أنه فور توافر معلومات حول اختباء مجموعة من "العناصر الإرهابية" داخل مزرعة زيتون بالظهير الصحراوي بمنطقة العبور جنوب العريش وأثناء محاصرتهم قاموا بإطلاق النيران بصورة مكثفة تجاه القوات فتم التعامل معهم مما أسفر عن مصرع عدد 8 عناصر "عثر بحوزتهم على عدد 5 بندقية آلية وعبوة ناسفة و2 حزام ناسف".

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

وكانت الوزارة قد أعلنت مساء الاربعاء عن مقتل 14 من العناصر "الإرهابية" المتورطة في الهجوم على كمين العريش، وذلك بعد تتبع مسار هروب العناصر المنفذة للهجوم "الإرهابي" على أحد الكمائن بجنوب العريش.

وكان التلفزيون المصري قد أعلن "استشهاد 8 من رجال الشرطة في هجوم إرهابي على كمين بغرب العريش"، في أول أيام عيد الفطر الأربعاء الماضي.