البيت الأبيض ينفي أنباء عن أجتماع مقرر بين ترامب وبوتين

نفى البيت الابيض الأمريكي أي أجتماع مقرر بين الرئيسين ترامب وبوتين, على هامش قمة "ابيك", مبيناً أن سبب عدم عقد هكذا اجتماع بسبب تضارب في جدول أعمال الجانبين.

أفادت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض, سارة ساندرز, اليوم الجمعة (10 تشرين الثاني) أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, المتواجد حاليا في فيتنام,  البلد المنضم لمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك)، لن يعقد أي اجتماع رسمي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش القمة رغم تلميحات سابقة من جانب روسيا وأمريكا بهذا الخصوص.

وقالت ساندرز على متن الطائرة الرئاسية الأمريكية: "فيما يتعلق بعقد اجتماع بين ترامب وبوتين، لم يتأكد مطلقا عقد اجتماع ولن يكون هناك أي اجتماع بسبب التضارب بين جدول أعمال الجانبين". وأضافت "هل سوف يلتقيان بالمصادفة ويتبادلان التحية؟ بالقطع هذا ممكن ومرجح. لكن فيما يتعلق باجتماع رسمي مقرر، ليس هناك اجتماع في القائمة ولا نتوقع أن يعقد اجتماعا".

وكان قد تردد أن الرئيسين ربما يجتمعان على هامش قمة (أبيك)، في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين موسكو وواشنطن توترا على خلفية تحقيق في تدخل روسي مزعوم بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أمس الخميس إن الاجتماع ما زال "قيد الدراسة" وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إنه لم يتم الاتفاق بعد على إطار زمني أو جدول أعمال محدد.