إيقاف حركة الطيران في مطار هونغ كونغ.. والصين تعتبر عنف المتظاهرين "إرهاب"

احتشد آلاف المواطنين في مطار هونغ كونغ الدولي، الاثنين، للاحتجاج ضد وحشية الشرطة تجاه المتظاهرين المناهضين للحكومة في مطلع الاسبوع.

وألغى المطار اليوم الاثنين، جميع إجراءات تسجيل الركاب، حيث يحتشد المتظاهرون المناهضون للحكومة في صالات الوصول، بحسب ما ذكرته هيئة المطار اليوم.

وقال المطار في بيان له، إنه قد تم السماح للرحلات الجوية التي أنهى ركابها إجراءات التسجيل، وتلك التي في طريقها إلى هونج كونج، بالمضي قدما، ولكن تم إلغاء جميع رحلات الطيران الأخرى.

وقالت السلطات إن حركة المرور على الطرق المؤدية إلى المطار مزدحمة بشدة ومرآب السيارات ممتلئة.

ونددت الصين بالمتظاهرين الذين قاموا برمي زجاجات حارقة على عناصر الشرطة، واعتبرت بأن في ذلك مؤشرات على "إرهاب". 
وقال المتحدث باسم مجلس شؤون هونغ كونغ وماكاو يانغ غوانغ في مؤتمر صحفي في بكين "استخدم المتظاهرون المتطرفون في هونغ كونغ مراراً أدوات شديدة الخطورة للهجوم على عناصر الشرطة، ما يشكل أساساً جريمة عنيفة وخطيرة، لكن أيضاً يعدّ أولى المؤشرات على إرهاب متصاعد". 

وأطلقت شرطة هونغ كونغ الغاز المسيل للدموع الأحد على المتظاهرين بعد رفض مطلبهم في الحصول على تصريح للقيام بمسيرة.

اشتبكت الشرطة في هونج كونج مع المحتجين في مواجهات كر وفر في أنحاء المدينة يوم الأحد مما يمثل تحولا في أساليب المواجهة في الاضطرابات التي دخلت أسبوعها العاشر في المستعمرة البريطانية السابقة حيث يتصاعد غضب المواطنين من الحكم الصيني، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وكان قد تم إلغاء رحلات الطيران يوم الاثنين الماضي أيضا، حيث شارك موظفو المطار في إضراب مناهض للحكومة، على مستوى المدينة.