إلهام أحمد في المجلس الأوروبي: يجب فرض العقوبات ضد تركيا

تحدثت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية(MSD) إلهام أحمد في المجلس الأوروبي خلال مؤتمر صحفي ودعت القوى الدولية للحد من الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على روج آفا.

تحدثت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية(MSD) إلهام أحمد في المجلس الأوروبي خلال مؤتمر صحفي، ودعت القوى الدولية للحد من الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على روج آفا.

وأكدت أحمد أنهم قدموا 11 ألف شهيد و25 ألف جريح في حربهم ضد تنظيم داعش الإرهابي وقالت: "من المحتمل أن يعود داعش إلى الساحة".

وأوضحت أن الولايات المتحدة لم تَف بوعودها وناشدت الاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الوطني إلى الوحدة وفرض الحظر الجوي على مناطق روج آفا وفرض العقوبات على تركيا لانتهاكها القوانين الدولية وسعيها لتهجير السوريين من ديارهم".

كما ذكرت احمد بأنه هناك حاجة قسوة للفعاليات العاجلة مؤكدة بأنهم فرحين للتنديدات التي اطلقها الجميع ضد تركيا ونظامها الفاشي، ولكن عليهم الاصرار بأن تتوقف تركيا عن هجماتها وفرض عليها ذلك وقالت: "يجب فرض العقوبات على تركيا بسبب ممارساتها الوحشية".

وايضاً اوضحت احمد، انه على النظام السوري تحديد موقفا واضحا حيال الهجمات التي تشنها تركيا ضد اراضيها.

وبدوره تحدث الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار في الاجتماع وذكر بأن هناك مخاوف كبيرة من عناصر داعش المعتقلين لديهم ومن المحتمل بأن يتنشطون داخل المعتقلات، لذلك هناك حاجة للدعم والمساندة للقدرة على التحكم بهم.