ألمانيا: قلق حكومي من تزايد حالات الاعتداء على اللاجئين

نقلت وسائل إعلام ألمانيّة تقارير عن الشرطة تفيد بازدياد حالات الاعتداء على اللاجئين ومراكز اللجوء خلال الشهرين الماضيين, فيما عبّر مسؤولون في المعارضة عن قلقهم حيال تزايد حدّة العنف ضدّ اللاجئين.

ذكرت تقارير صحفيّة ألمانيّة أنّ عدد الاعتداءات على مراكز لإيواء اللاجئين تزايد في الآونة الأخيرة, معتبرة هذه الزيادة أمر "مقلق", في الوقت الذي نشرت فيه الشرطة الألمانيّة معلومات عن 37 حادثة اعتداء بين شهري حزيران وأيلول المنصرمين.

وقالت صحيفة "أوزنير بروكه تسايتونغ" في عددها الصادر اليوم الخميس (8 تشرين الثاني) إنّ "الاعتاءات على اللاجئين باتت أكثر عنفاً من ذي قبل", مستندة على ردّ رسمي من الحكومة الاتحاديّة التي أكّدت على وقوع إصابات بليغة نتيجة تلك الاعتداءات خلال الفترة الماضية.

وعبّرت المتحدّثة باسم حزب اليسار الألماني المعارض, أولا ييلبيكه عن قلق حزبها من تزايد العنف ضدّ اللاجئين في العديد من المدن الألمانيّة, محذّرة من تصاعد الوضع نحو الأخطر, كما أضافت بالقول: "من يعتقد بأنّ أعمال العنف على دور اللاجئين تنخفض فهو مخطئ تماماً".

تجدر الإشارة إلى أنّ مدينة كيمنتس, شرقي ألمانيا, شهدت أعمال عنف استهدفت لاجئين, وذلك على خلفيّة مقتل مواطن ألماني طعناً, بعد شجار جماعي, حيث تشير تقارير للشرطة أنّها "ضبطت 86 قضيّة جنائيّة", فيما تحاول الحكومة نشر التوعية لتفادي حالات الاعتداء المتكرّرة.