ألمانيا تمنح 70 مليون يورو دعماً لأطفال اليمن

قررت ألمانيا رفع قيمة المساعدات التي تقدّمها لأطفال اليمن هذا العام, وبلغ المبلغ المصرّح به 70 مليون يورو, سيتم منحها للأطفال الذين ياوجهون مخاطر الجوع والكوليرا.

صرّح وزير التنمية الألماني, غيرد مولر, (اليوم الجمعة (10 تشرين الثاني) إن بلاده رفعت قيمة معوناتها للأطفال الذين يواجهون مخاطر الجوع والحرب والكوليرا في اليمن هذا العام, لتصل إجمالي قيمة المعونات إلى أكثر من 70 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "باساور نويه بريس" الألمانية  نقلا عن مولر إن صندوق الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "يونيسيف" ستحصل هذا العام على 20 مليون يورو إضافية من ألمانيا لدعم عملها في اليمن التي تعاني فقرا مدقعا.

وأوضحت الصحيفة أن هذه المعونات ستسهم في تحسين إمدادات المياه والرعاية الصحية للمهجرين داخليا في اليمن. وفضلا عن ذلك تسعى المنظمة وفقا للصحيفة إلى تمكين الأطفال من الذهاب إلى المدارس برغم استمرار الحرب هناك.

وبهذا يبلغ إجمالي الأموال التي قدمتها وزارة التنمية الألمانية لليمن هذا العام أكثر من 70 مليون يورو. ونقلت الصحيفة عن مولر قوله: "لا يصح أن ننظر بلا حراك إلى وفاة ملايين النساء والأطفال والرجال بفعل الجوع، بل يجب أن نتصرف". 

على صعيد متصل، قالت مندوبة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في اليمن اليوم الجمعة إن مخزونات البلاد من الوقود واللقاح ستنفد خلال شهر إذا لم يسمح التحالف العسكري بقيادة السعودية بدخول مساعدات عبر ميناء الحديدة ومطار صنعاء المغلقين.