قيادي YBŞ: سندافع عن أرضنا

أحد قيادات YBŞ دجوار فقير أفاد بما يلي:" نحن أبناء هذه الأرض. دافعنا عنها وضحينا بدمائنا في سبيلها. وسوف نحمي هذا التراب. "

قيادي لوحدات مقاومة شنكال YBŞ دجوار فقير شارك عن طريق الهاتف في نشرة أخبار قناة ستيرك TV وأعطى معلومات بخصوص الوضع الأخير في شنكال.

أشار فقير في بداية حديثه إلى الوضع الصحي وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وذكر بأنهم مثل شعبهم أصحاب نفس المشاعر والمواقف ويجب أن يتوضح وضع أوجلان في القريب العاجل.

أوضح قائد YBŞ أنه بعد أن انسحبت البشمركة من كركوك ودخلت قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي إليها أصبح من الواضح أنها سوف تتوجه إلى شنكال وقال:" سحبوا قوات البشمركة من شنكال مساء يوم أمس."

أكد قيادي YBŞ أن قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي أخذوا مواقع البشمركة في شنكال وهناك الآن توتر بينهم وبين المجتمع الإيزيدي.

وقال القيادي دجوار فقير فيما يتعلق بحالة وحدات مقاومة شنكال YBŞ: "نحن متواجدون في مواقعنا الدفاعية. نحن في مواقعنا داخل كركوك وعلى جبال شنكال أيضاً."

أشار فقير بأنهم لا يعتقدون بحصول هجوم عليهم وأضاف ما يلي:" في حال حصول شيء من هذا القبيل فإننا لن نقبل بذلك. لأننا ضحينا بدمائنا على هذه الأرض ودافعنا عن هذه المنطقة. يجب على الجميع احترام هذا الشيء وأن يتحركوا على هذا الأساس. نحن أبناء هذه الأرض. دافعنا عنها وضحينا بدمائنا في سبيلها. سوف نحمي هذا التراب."