شبيبة روج آفا تعقد اجتماعاً موسعاً للجنة الطلبة

عقد اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة الجزيرة اجتماعا موسعاً للجنة الطلبة ضمن الاتحاد، وذلك بهدف تفعيل دور المتعلمين من الشبيبة في خدمة المجتمع، وشارك فيها 500 طالب وطالبة من مختلف مدن ومكونات مقاطعة الجزيرة.

عقد اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة الجزيرة اجتماعا موسعاً للجنة الطلبة ضمن الاتحاد، وذلك بهدف تفعيل دور  المتعلمين من الشبيبة في خدمة المجتمع، وشارك فيها 500 طالب وطالبة من مختلف مدن ومكونات مقاطعة الجزيرة.

وتحت شعار”الطالب الحر..مستقبل التعليم والمجتمع الحر” ، انطلقت فعاليات الاجتماع الموسع اليوم المنعقد في أكاديمية موزوبوتاميا للغة الكردية في مدينة قامشلو بحضور 500 طالب وطالبة وضيوف من مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة.

وافتتح الاجتماع الموسع بانتخاب الديوان المؤلف من 5 أشخاص، ثم كشف عن برنامج الاجتماع والذي يضم تقييم الوضع السياسي في روج آفا وسوريا والعالم، بالاضافة إلى مناقشة دور الطلبة ضمن المجتمع والثورة، والعوائق والمشاكل التي تواجههم، وكما سيتم انتخاب الإداريين للجنة الطلبة في مدن مقاطعة الجزيرة في ختام الاجتماع.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، ألقيت  كلمة باسم اتحاد شبيبة روج آفا ألقها الإداري في الاتحاد خبات قامشلو، الذي تحدث عن  دور الشبيبة المثقفة في ثورة روج أفا والمسؤوليات التي تلقى على عاتقهم في ظل الأوضاع التي تعيشها المنطقة بشكل عام مؤكداً أن الشبيبة هم الذين يقودون المجتمع الديمقراطي الحر لأنهم يمثلون المحرك الديناميكي لكافة مفاصل المجتمع الحيوية.

وقال خبات قامشلو” فكما نعلم بأن الشبيبة هم اللبنة الاساسية في بناء المجتمع الديمقراطي الحر، واستذكر تجربة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ورفاقه من الطلبة الذين ناضلوا وخلقوا ثورة أصبحت اليوم تقف بوجه الظلم والإرهاب في كل مكان وتدافع عن الأرض والشعوب”.

وبعد الانتهاء من الكلمات فتح المجال لمشاركة الحضور في إبداء آرائهم حول آخر الأوضاع، بالإضافة للاستماع لأسئلتهم واستفساراتهم.

هذا وسيستمر الاجتماع بتقييم الوضع التنظيمي للاتحاد ولجنة الطلبة على مستوى المقاطعة.

...