شبيبة روج آفا بحلب تضرب عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على أوجلان

نظم اتحاد شبيبة روج آفا في حي الشيخ بحلب اضراباً عن الطعام يستمر يومين تنديداّ بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، شارك فيه 25 شاباً وشابة.

 نظم اتحاد شبيبة روج آفا في حي الشيخ بحلب اضراباً عن الطعام يستمر يومين تنديداّ بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، شارك فيه 25 شاباً وشابة.

تنديداَ بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان بدأت اتحاد شبيبة روج آفا في حي الشيخ مقصود بجلب إضراباً عن الطعام وذلك في مركز الشبيبة في حي الشيخ مقصود وبمشاركة 25 شاباً وشابة من المكونين العربي والكردي.

وزين مكان الإضراب بصور المناضلين والمناضلات وقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وأعلام اتحاد شبيبة روج آفا، ولافتات كتب عليها باللغة الكردية “حرية القائد آبو هي حريتنا”، “لا للعزلة المفروضة على القائد آبو”.

وارتدى المشاركون اللباس الأبيض والأسود وقمصان رسمت عليها صورة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

بدأ الإضراب باجتماع تحدث فيه الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي صفقان شرفان، وأشاد شرفان بمبادرة الشبيبة الذين ساندوا الحملة المنددة بالعزلة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وأضاف شرفان “إن المقاومات البطولية التي بدأها المناضلين من أمثال كمال بير وخيري دورمش في السجون وإضرابهم عن الطعام حتى الموت كانت إخلاصاً وفداءاً للشعب الكردي والقائد”.

وحول أسباب مشاركتهم في الإضراب عن الطعام تحدث عدد من المشاركين في الإضراب.

ليلى عثمان من المكون العربي تحدثت حول مشاركتها في الإضراب عن الطعام قائلة “إنني كفتاة عربية أشارك بجانب الشبيبة الكرد في الحملة من أجل حرية القائد آبو، القائد التي رسخ وحدة الشعوب. ونستنكر تلك العزلة لأن القائد عبد الله أوجلان هو قائد شعوب الشرق الأوسط”.

من جانبها قالت عضوة شبيبة روج آفا برفين مظلوم “نحن كأعضاء حركة المرأة الشابة في حي الشيخ مقصود نطالب بحرية القائد ونرفض العزلة المفروضة على قائدنا الذي يطالب بحرية المرأة، حملتنا تستمر لمدة يومين وإذا تطلب الأمر فسوف نستمر حتى الموت من أجل حرية القائد”.

الشاب رستم جودي ندد بدوره بالعزلة المفروضة على أوجلان قائلاً “نطالب من أعداء الكرد أن يكفوا عن فرض العزلة ونستنكر بشدة هذه الممارسات، ونحن كشبيبة إرادتنا قوية للنضال من أجل تحرير القائد آبو”.

ومن جانبها قالت عليا موسى “نحن كشبيبة روج آفا بحي الشيخ مقصود نشارك بهذا النشاط في الإضراب عن الطعام ونستنكر العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وإن تطلب الأمر سوف نستمر بهذه الحملة في كافة أنحاء روج آفا”.

...