أنهاء دورة تثقيفية في لبنان واهدوها لشهداء مجزرة برسوس

أنهت رابطة نوروز الثقافية والاجتماعية في لبنان دورة تثقيفية فكرية كانت قد افتتحتها سابقا واستمرت 10 أيام، وأهدوها لشهداء مجزرة برسوس.

 أنهت رابطة نوروز الثقافية والاجتماعية في لبنان دورة تثقيفية فكرية كانت قد افتتحتها سابقا واستمرت 10 أيام، وأهدوها لشهداء مجزرة برسوس.

وكانت رابطة نوروز الثقافية والاجتماعية افتتحت قبل 10 أيام دورة تثقيفية وفكرية واجتماعية لأبناء الجالية الكردية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وتلقى المنضمّون خلال فترة الدورة العديد من الدروس الفكرية والثقافية والاجتماعية ومنها” دروس عن تاريخ الإنسانية، وتاريخ الشعب الكردي ونضاله من أجل الحرية والمساواة والديمقراطية عبر التاريخ، كما أعطيت دروس عن حرية المرأة ودورها في المجتمع وعن نضالها للخلاص من الذهنية الذكورية والتسلطية، ودروس عن مبادئ العيش المشترك وأخوة الشعوب والعدالة الاجتماعية، وعن الأمة الديمقراطية الذي طرحه قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان كحل لمشاكل المجتمعات والشعوب في الشرق الأوسط والعالم.

واختتمت الدورة يوم أمس الجمعة بمراسم تخريج حضرها أعضاء هيئة رابطة نوروز ولجانها المختصة من المرأه والشبيبة والإعلام، والطلبة، وعدد من أبناء الجالية الكردية في لبنان.

وأكد المتخرجون من الدورة خلال المراسم أنهم يهدون هذه الدورة لشهداء مجزرة برسوس من اتحاد جمعيات الشبيبة الاشتراكيين، الذين رفعوا حينها شعار”حمينا كوباني معاً ولنبنيها معاً”، كما رفع المتخرجون صور شهداء المجزرة.

وفي نفس السياق أشارت رئيسة الرابطة حنان عثمان أنهم سيتابعون عملهم الاجتماعي والثقافي لتوعية الجالية الكردية في لبنان بما يخدم الشعب الكردي في كفاحه من أجل المساواة والديمقراطية والعدالة.

...