“من أنا” مهرجان ثقافي لمثقفين عرب لدعم مقاومة روج آفا

نظم اتحاد الكتاب والمثقفين العرب في مقاطعة الجزيرة مهرجاناً ثقافياً تحت شعار” من أنا ” في مركز آرام تكران للثقافة والفن، شارك فيه عدد من المثقفين الكرد والعرب والعشرات من الأهالي.

 نظم اتحاد الكتاب والمثقفين العرب في مقاطعة الجزيرة مهرجاناً ثقافياً تحت شعار” من أنا ” في مركز آرام تكران للثقافة والفن، شارك فيه عدد من المثقفين الكرد والعرب والعشرات من الأهالي.

بمشاركة عدد من المثقفين من المكونين العربي والكردي نظم اتحاد الكتاب والمثقفين العرب في مقاطعة الجزيرة مساء أمس في مركز أرام تيكران للثقافة والفن مهرجاناً تحت شعار “من أنا” لدعم مقاومة روج آفا. وحضر المهرجان نائب الحاكمية المشتركة في مقاطعة الجزيرة شيخموس موسى، ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والعشرات من الأهالي.

وبدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت تلاها كلمة عضو مكتب العلاقات العامة في اتحاد الكتاب والمثقفين العرب راغب الفارس رحب في بدايتها بجميع المشاركين في المهرجان. الفارس أشاد بالتنوع الثقافي في مقاطعة الجزيرة والعلاقات الأخوية السائدة بين المكونات، وأضاف “نحن كاتحاد الكتاب والمثقفين العرب التقطنا هذه النظرية وترجمناها على أرض الواقع من مهرجات ثقافية وفنية لنتركها لأجيالنا لكي يسيرو على خطاها وأن يكونوا محصنين غير مختلفين، لنؤدي رسالتنا الإنسانية.

وتحدث أيضا نائب الحاكمية المشتركة في مقاطعة شيخموس موسى قائلاً “للثقافة والفن دور أساسي في ازدهار الشعوب وتطورها منذ مئات السنين، ويجب على كل المثقفين أن يبنوا مجتمعا ديمقراطيا يؤمن بالمساواة والعدالة وأخوة الشعوب وان يؤمن إيماناً مطلقا بثقافة كافة المكونات. وطالب جميع المثقفين بكل مكوناتهم تجسيد المحبة والسلام وترسيخ مفهوم الأمة الديمقراطية التي أطلقها القائد عبدالله اوجلان”.

وبعد إلقاء الكلمات بدأت فعاليات المهرجان بتقديم عروض مسرحية وغنائية قدمتها الفرق التابعة لاتحاد المثقفين والكتاب العرب في مقاطعة الجزيرة وسط تفاعل المشاركين.

وواصل المهرجان فعالياته بتقديم قصائد شعرية باللغة العربية قدمها مجموعة من الشعراء الكرد والعرب وهم كل من الشعراء أرين شنكالي، آية الطائي، فرحان الانباري، فرج الأحمد، دحام العبدلله وفاطمة العبدلله.

وتخلل المهرجان أيضاً تقديم فقرات لرياضة التايكواندو وكذلك عدد من الأغاني قدمها ضيوف مشاركين في المهرجان.

وانتهى المهرجان بعقد حلقات الدبكة من قبل الجماهير.