مهرجان فن الطفل الأول في مقاطعة الجزيرة مستمرفي يومه الـ 8

قدمت فرق الأطفال من مدينتي درباسية وعامودا، عروضاً مسرحية، غنائية وراقصة في اليوم الـ 8 لمهرجان فن الطفل بمقاطعة الجزيرة.

قدمت فرق الأطفال من مدينتي درباسية وعامودا، عروضاً مسرحية، غنائية وراقصة في اليوم الـ 8 لمهرجان فن الطفل بمقاطعة الجزيرة.

ويستمر مهرجان فن الطفل الأول في مقاطعة الجزيرة في يومه الـ8، على خشبة مسرح مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو.

وحضر فعاليات اليوم الـ 8 للمهرجان، المئات من أبناء المقاطعة وأعضاء من مركز الثقافة والفن في مدينة درباسية ومركز الهوري للثقافة والفن في مدينة عامودا.

وقبل بدء فرق الأطفال المشاركة بتقديم عروضها، ألقى عضو الشاعر فرهاد مردي أبيات شعرية أهداها لأبناء الشعب الكردي من أبناء الديانة الإيزيدية في الذكرى الثانية لمجزرة شنكال التي ارتكبتها مرتزقة داعش بحق الإيزيديين بعد هروب بيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني وتركهم الأهالي وجهاً لوجه مع المرتزقة.

وبعدها استمر المهرجان بتقديم فرقة زيلان التابعة لمركز الثقافة والفن في مدينة درباسية مسرحية كوميدية هادفة  بعنوان “شفين تاري” أي الليالي المظلمة، والتي تتمحور أحداثها حول الصراحة بين الناس وحرية الرأي والحب.

ومن ثم قدمت فرقة فيان التابعة لمركز الثقافة والفن في درباسية أغان فلكلورية كردية، تلاها تقديم فرقة آكري التابعة لمركز الهوري للثقافة والفن في عامودا عدداً من الأغاني الشعبية والفلكلورية.

واختتمت أعمال اليوم الـ 8 لمهرجان فن الطفل بتقديم فرقة فيان التابعة لمركز الثقافة والفن في مدينة درباسية دبكات شعبية تعكس الثقافة والفن الكردي.

...