الاعلام الحر يفتتح معرض “من سنا إلى كوباني”

افتتح اتحاد الإعلام الحر في مدينة قامشلو معرض للصور الفوتوغرافية تحت عنوان “من سنا إلى كوباني” والهادف لإظهار مقاومة الشعب الكردي في أجزاء كردستان وخاصة مقاومتي مدينة سنا بروج هلات كردستان، وكوباني.

 افتتح اتحاد الإعلام الحر في مدينة قامشلو معرض للصور الفوتوغرافية  تحت عنوان “من سنا إلى كوباني” والهادف لإظهار مقاومة الشعب الكردي في أجزاء كردستان وخاصة مقاومتي مدينة سنا بروج هلات كردستان، وكوباني.

حيث افتتح اليوم معرض الصور الفوتوغرافية في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو وذلك بحضور وفود من الادارة الذاتية الديمقراطية ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة إلى العشرات من الاعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية بالمقاطعة.

وبحسب المنظمين للمعرض أن الهدف من افتتاحه إظهار المقاومة البطولية التي أبداها الشعب الكردي ضد كافة الأنظمة الاستبدادية التي حكمت الشعب الكردي على مر العصور من خلال عرض صور من تلك المقاومات.

وشارك أكثر من 32 إعلامياً ومصوراً في المعرض  من خلال الصور التي التقطوها عن مقاومة الشعب الكردي، وأكد المشرفون أن عدد الصور التي وصلت اللجنة التحضيرية للمعرض بلغت 962 صورة، وتم اختيار 73 صورة معبرة لتشارك في المعرض من قبل لجنة مختصة بالتصوير وفن الصور.

وسيستمر المعرض ليومي 22و23 من الشهر الجاري ويفتتح من الساعة 11:00 حتى الساعة 17:00.

ومن جانبه أشار الرئيس المشترك لاتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة طلال شيخموس أن لغة التصوير والصور الفوتوغرافية هي اللغة المفهومة عالمياً والمعبرة عن حقيقة الثورات والمقاومات الشعبية، ومن خلال هذه الصور تتضح اللغة الرمزية التي يستطيع العالم فهما وفهم ما هو حجم المقاومة التي أبداها الشعب الكردي على مر تاريخه، والتي ما تزال مستمرة.

هذا وكان اتحاد الإعلام الحر خصص دفتراً وضع على باب المعرض ليكتب فيه كل من شاهد الصور في المعرض رأيه حول هذه الصور وكتابة رقم الصورة التي أعجبته من بين الصور المعروضة، وذلك لجمع تلك الآراء في ختام المعرض وتكريم صاحب أفضل صورة.

والجدير ذكره بأن المعرض بعد أن يختتم في مدينة قامشلو بمقاطعة الجزيرة، سيفتتح بتاريخ 28و29 كانون الثاني الجاري في مقاطعة كوباني.

...