اختتم فعاليات مهرجان فن الطفل بتكريم الفرق المشاركة في المهرجان

اختتم فعاليات مهرجان فن الطفل الأول في مقاطعة الجزيرة، بتكريم حركة الثقافة والفن الديمقراطي للفرق المشاركة في المهرجان، وتكريم طاقم وكالة أنباء هاوار في المدينة.

 اختتم فعاليات مهرجان فن الطفل الأول في مقاطعة الجزيرة، بتكريم حركة الثقافة والفن الديمقراطي للفرق المشاركة في المهرجان، وتكريم طاقم وكالة أنباء هاوار في المدينة.

وحضر فعاليات اليوم الأخير من المهرجان عضوة الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي حنيفة حسين، نائب رئيس هيئة الثقافة بمقاطعة الجزيرة عدنان إبراهيم، ممثلين عن قوات الأسايش، إداريين في حركة الثقافة والفن الديمقراطي والمئات من أهالي مدينة قامشلو.

واختتمت فعاليات المهرجان الذي انطلق على مسرح مركز محمد شيخو للثقافة والفن في مدينة قامشلو بتاريخ الثاني من آب/أغسطس الجاري، بتقديم فرقة المسرح للمعاقين التابعة لمنظمة حقوق الإنسان، فرقة كوليلكن مزكين للرقص التابعة لمركز واشو كاني بمدينة سريه كانيه وفرقة إيلا التابعة لمركز هوري للثقافة والفن بمدينة عامودا، لعروضهم.

حيث قدمت فرقة إيلا للغناء فقرات غنائية، تلاها عرض مسرحية من قبل فرقة المسرح للمعاقين التابعة لمنظمة حقوق الإنسان بعنوان “بسمة السعادة” والتي تمحورت حول تشجيع الأطفال على المواهب الفنية ومنح معنى للحياة.

ثم قدمت فرقة كوليلكن مزكين للرقص الفلكلوري عرضاً راقصاً من الفلكلور الكردي.

وبعد انتهاء الفرق من تقديم عروضها، ألقيت عدة كلمات من عضوة الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي حنيفة حسين، باسم الإدارة الذاتية الديمقراطية نائب رئيس هيئة الثقافة عدنان إبراهيم، باسم حركة الثقافة والفن عضو منسقية الحركة دليل ميرساز، الإداري في حركة الثقافة والفن الديمقراطي بمقاطعة الجزيرة أحمد جتلي، عضوة اللجنة التحضيرية للمهرجان أينور عبدالله.

وأكدت الكلمات على ضرورة تشجيع الأطفال على الفن والثقافة وتنمية مواهبهم وقالت إن من الضروري إبعاد تأثير الأزمة التي تمر بها سوريا عن الأطفال لأنهم مستقبل البلاد.

وبيّنت الكلمات أن الشعب الكردي في عموم أجزاء كردستان يتعرض لإبادة ثقافية من قبل القوى المحتلة لكردستان تحت اسم الدولة القومية، وأكدت أن الشعب الكردي حافظ على ثقافته وتاريخه لتمسكه بالمجتمع الطبيعي متمثلة بالأم القيادية.

وشكرت الكلمات الفرق الفنية المشاركة وجميع المساهمين في إقامة المهرجان.

وبعد إلقاء الكلمات قدمت حركة الثقافة والفن الديمقراطي جوائز للفرق المشاركة في المهرجان تكريماً وتقديراً لجهودهم التي قدموها في المهرجان.

وفي ختام المهرجان، كرمت اللجنة التحضيرية للمهرجان، وكالة أنباء هاوار ANHA لتغطيتها فعاليات المهرجان منذ اليوم الأول، واستلمها مراسل الوكالة في مدينة قامشلو سيدو إيبو.

...