جذور مصر للثقافة والفلكلور يسعي للتعاون مع فرق فلكلورية كردية

قال الكاتب وليد الرمالي مؤسس مركز جذور مصر للثقافة والفلكلور أن المركز يسعي للتعاون حالياً مع فرق فلكلورية كردية، وأن المناقشات تدور حول هذا الطرح مع الكاتب والإعلامي الكردي محمد ارسلان.

 قال الكاتب وليد الرمالي مؤسس مركز جذور مصر للثقافة والفلكلور أن المركز يسعي للتعاون حالياً مع فرق فلكلورية كردية، وأن المناقشات تدور حول هذا الطرح مع الكاتب والإعلامي الكردي محمد ارسلان حيث يسعي مركز جذور لنشر ثقافة الفلكلور المصري خارج مصر والتعاون مع مختلف الثقافات والحضارات المختلفة ولفت إلى أن العرب والكرد هم جزء اصيل من نسيج المنطقة ككل كما أن لهم فلكلورهم المميز .

ومن جانبه ابدي الكاتب الكردي محمد ارسلان سعادته ورغبته في أن يتم استقدام فرق كردية فلكلورية إلى مصر والعكس، حيث سيسهم هذا في تعريف كلا من الطرفين على ثقافات بعضهم البعض وأضاف بأنه من المعلوم أن الكرد في المنطقة موجودين في العراق وسوريا. ولفت إلى أن نشر الثقافة ومنها الفلكلور هي من ضمن القوى الناعمة التي يمكن أن نحارب الارهاب بها وتحديداً الفكر الارهابي الداعشي الذي يقف الكرد ضده.

 وأشار إلى أنه من المسلمات أن الارهابي لا يمارس الفن ومن يحترف الثقافة والفن هو بالتالي لا يقتنع بالفكر المتطرف .

واوضح الكاتب وليد الرمالي مؤسس مركز جذور ان المركز يسعي لنشر عظمة مصر وتنوعها الثقافي خارج مصر. فمن المعروف أن التراث الثقافي المصري متنوع بشكل لافت للنظر فنجد أن كل منطقة في مصر لها فلكلورها المميز فنجد السمسمية في خط القناة والفلكلور البدوي في صحراء سيناء شرق مصر كما نجد الدلتا لها فلكلورها الصوفي ممزوجا بالتنورة وايضا يوجد التراث الفلكلوري الصعيدي جنوب مصر الي جانب تراث الكف في اسوان والفلكلور النوبي المميز بلغتيه الفاديكي والكنزي .

ولفت الرمالي الي أن مركز جذور تأسس للحفاظ علي هذا الفلكلور المنتشر في كل انحاء مصر وبالفعل تم تشكيل عده فرق من كل انحاء مصر للحفاظ علي التراث من الاندثار ومحاوله توريثه للأجيال القادمة. وأشار إلى أنه يسعى للتعاون كبداية مع الاعلامي والكاتب الكردي محمد ارسلان لعمل تبادل ثقافي بين مصر بفلكلورها المميز من جهة والفلكلور الكردي من جهة أخرى .