إحياء ثقافة الشعر في مدينة منبج بأمسية عشرية

تحت شعار "الشعر في منبج لا يموت " نظمت إذاعة فرات FM أمسية شعرية بهدف إحياء الشعر في منبج .

هذا وبعد فترة من إنقطاع أمسيات شعرية في مدينة منبج خلال سيطرة مرتزقة داعش على مدينة منبج ,فاليوم وبعد تحريرها تعود تلك الأمسيات للإحياء من جديد في المدينة والتي نظمتها إذاعة فرات FM لإحياء ثقافة الشعر في منبج , هذا وبحضور القائد العام لمجلس منبج العسكري محمد أبو عادل والناطق الرسمي  لمجلس منبج العسكري والعشرات من الأهالي والشعراء.

 وبدأت الأمسية الشعرية بالوقف دقيقة صمت وبعدها قدم الشعراء من مدينة منبج "حكمت جاسم وشاعر زكريا شيخ عبود , والشاعرة منى زكريا والشاعر رشيد العباس ", أشعاراً عن الهجرة والحرب وأشعار غزلية.

كما وتم تقديم جوائز من إذاعة  فرات FM للشعراء الذين قدموا الأشعار .

وفي هذا السياق تحدثت الرئاسة المشتركة للجنة الثقافة والفن في مدينة منبج غزالة يوسف أكدت من خلال حديثها أن لشعر دور فعال في المجتمع وتحتل مكان  هامة في المجال الثقافي ,فيمثل الشعر حضارة قديمة منذ زمن بعيد ,وأكدت على أهمية دور المرأة في مجال الشعر فالمرأة لها تلك الأحاسيس التي تستطيع من خلالها كتابة أشعار وإلقائها بشكل متقن فهناك علاقة بين المرأة والشعر.وشكرت بنهاية حديثا إذاعة فرات FM في مدينة منبج لتنظيمها هذه الأمسية الشعرية.

وأشارت الشاعرة منى زكريا التي شاركت في الأمسية الشعرية من خلال حديثها أهمية الشعر وإحيائها من جديد ,ودور المرأة في هذا المجال ,كما وأشارت بأن الشعر كانت موهبتها منذ الصغر وهي تمارس الشعر منذ 11 عاماً ولها مساهمات عديدة على صعيد مركز الثقافي والصحف والمجلات,وأكدت إلى أهمية وضرورة إحياء هذه الأمسية الشعرية والتي نظمت تحت شعار" الشعر في منبج لا يموت ",لأنه و بالرغم من الظروف القاسية التي مرت بها منبج وأهلها إلا أن الشعر في منبج لا يموت .

ونوهت منى من خلال حديثها إن الشعر من نهج وتراث الشعب لذا من الواجب إحيائه مرة أخرى ,وأكدت أن الشعر ثقافة وهي موجودة بوجود الإنسان ولا يمكن للإنسان الإحياء من دون الثقافة.