أحياء الذكرى السنوية الأولى لأفتتاح مركز هوري

نظم مركز هوري للثقافة والفن بمدينة عامودا احتفالية في بمناسبة الذكرى السنوية الأولى على افتتاحه.

 نظم مركز هوري للثقافة والفن بمدينة عامودا احتفالية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى على افتتاحه. 

وبحضور العشرات من أهالي مدينة عامودا وأعضاء وعضوات مركز هوري للثقافة والفن أقيمت احتفالية بمناسبة الذكرى الأولى لافتتاح مركز هوري للثقافة والفن.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، تحدثت بعدها الإدارية في مركز هوري روكن آكري وباركت على عموم أهالي عامودا والشعب الكردي ذكرى افتتاح المركز، وأشارت أنه خلال تاريخ الشعب الكردي عملت الكثير من الجهات والقوى على إبادة الثقافة الكردية والقضاء على هوية الشعب الكردي، ولكن بفضل تمسك الشعب الكردي بثقافته وفنه وبفضل انشاء مراكز الثقافة والفن في روج آفا تمكنت من إعادة إحياء ونشر الفن والثقافة الكردية وحمايتها من الضياع.

ودعت آكري عموم الشعب الكردي للمساهمة في الحفاظ على ثقافتهم وفنهم وتشجيع أبنائهم وبناتهم على التمسك بالهوية والثقافة الكردية.

ثم قدمت فرقة الشهيد رستم جودي للموسيقا والغناء بعضاً من أغانيها التراثية والفلكلورية أمام الحضور، كما عرضت فرقة الشهيد يكتا للمسرح عرضين مسرحيين بهذه المناسبة، ركزت في الأولى على أهمية تعلم اللغة الأم، وفي الثانية على الأوضاع العامة التي يعيشها الأهالي في روج آفا في ظل الثورة والمقاومة.

وبعدها قدمت فرقة الشهيدة ليلى للرقص بعض العروض الراقصة والدبكات الفلكلورية، واختتمت الإحتفالية بتقديم فرقة الشهيد أنس للغناء بعض المقتطفات الغنائية الكردية الفلكلورية وسط تصفيق الحضور.

...