حركة الثقافة والفن في جندريسه نظمت احتفالية للأطفال

نظّمت حركة الثقافة والفن في ناحية جندريسه بمقاطعة عفرين احتفالية للأطفال بعنوان “أطفالنا مستقبلنا” بهدف ترفيه وتشجيع الأطفال على تنمية طاقاتهم.

 نظّمت حركة الثقافة والفن في ناحية جندريسه بمقاطعة عفرين احتفالية للأطفال بعنوان “أطفالنا مستقبلنا” بهدف ترفيه وتشجيع الأطفال على تنمية طاقاتهم.

وأقيمت الاحتفالية على مسرح مركز حركة الثقافة والفن بحضور العشرات من الأطفال وذويهم، إلى جانب مشاركة رئيسة هيئة الثقافة والفن بالمقاطعة شيراز حمو وممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي واتحاد ستار.

وزيّنت صالة الاحتفالية بصور المناضلين والمناضلات وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي والرموز والألوان الكردية.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقى الإداري في حركة الثقافة والفن بناحية جندريسه عدنان بيان كلمة أشار فيها إلى أن الهدف من هذه الاحتفالية هو ترفيه الأطفال، إخراج الطاقات الكامنة الموجودة لديهم، رفع معنوياتهم وتشجيعهم للحفاظ على الثقافة والفن الكردي.

كما ألقت رئيسة هيئة الثقافة والفن في المقاطعة شيراز حمو كلمة أشارت فيها أنهم في الإدارة الذاتية يهدفون لبناء مستقبل حر للأطفال وقالت “لولا مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة في تلال دير بلوط ودييوا بناحية جندريسه لما استطعنا الآن أن نقيم هذه الاحتفالية في الناحية”.

وأكدت حمو أن الشعب الكردي يتعرض لمؤامرات ومخططات تستهدف وجوده، وقالت “لذلك علينا الاستمرار في النضال والمقاومة من أجل بناء مستقبل مشرق للشعب الكردي”.

وبعد انتهاء الكلمات، قدم أطفال معهد آريا الخاص عدة أغاني ثورية على ألحان البزق والكمان، وقدمت فرق “آرين، كوليلكن عفرين، بهارين وروج آفا” للأطفال، العديد من الأغاني الثورية التي تفاعل معها الحضور.

ومن ثم قدمت فرقة روج آفا للرقص الفلكلوري عدة عروض في الرقص الكردي.

وانتهت الاحتفالية بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة في روج آفا.

...