أفتتاح معرض صور بمناسبة ميلاد القائد

أفتتح مركز الخابور للثقافة والفن معرضاً لصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان بمناسبة 4 نيسان يوم ميلاد القائد الكردي عبد لله أوجلان في مقاطعة الجزيرة لصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

 أفتتح  مركز الخابور للثقافة والفن معرضاً  لصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان بمناسبة 4 نيسان يوم ميلاد القائد الكردي عبد لله أوجلان  في مقاطعة الجزيرة  لصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

بمناسبة ذكرى ميلاد قائد الشعب الكردي عبد لله أوجلان افتتحت هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة معرض للفنان دلخواز إبراهيم يتضمن صور قائد الشعب الكردي عبد لله أوجلان في مركز خابور للثقافة والفن في حي المفتي .

بدأت الافتتاحية بقص الشريط من قبل طفلة صغيرة ترتدي الزي الفلكلوري الكردي وسط زغاريد الأمهات و تصفيق الحاضرين .

 حضر المعرض العشرات من أهالي مدينة الحسكة و نواحيها و من ثم تجول المشاركون في صالة المعرض . يتضمن المعرض قرابة 10 لوحات مرسومة بألوان خشبية ومنها بقلم الرصاص و بأحجام مختلفة .

وفي سياق ذاته أجرت مراسلة وكالة الفرات لقاء مع المسئولة عن تنظيم هذا المعرض سوزان سليم حيث قالت" أن هذا الشهر يضم يوم عظيم بالنسبة لنا وهو يوم ميلاد القائد عبد لله أوجلان والذي نعتبره يوم ميلاد حرية الشعب الكردي و كل الشعوب المضطهدة و التي تنادي بالحرية ".

وأضافت سوزان افتتحنا هذا المعرض عربون وفاء للقائد APO و دعماً لمسيرة الحرية التي بدأها و إلى الآن مستمرة في سجن إمرالي .

والجدير بالذكر أن المعرض سيستمر يومين على توالي .