بدء أولى فعاليات حملة “ساندوا ثورة روج آفا” بكركي لكي وديرك

بدأت أولى فعاليات حملة “ساندوا ثورة روج آفا” التي أطلقها اتحاد شبيبة روج آفا بهدف دعم ومساندة وحدات حماية الشعب والمرأة، في كركي لكي وديرك أولى امس .

بدأت أولى فعاليات حملة “ساندوا ثورة روج آفا” التي أطلقها اتحاد شبيبة روج آفا بهدف دعم ومساندة وحدات حماية الشعب والمرأة، في كركي لكي وديرك أولى امس .

تحت الشعار” ساندوا ثورة روج آفا” نظم اتحاد شبيبة روج آفا في مدينتي ديرك وكركي لكي احتفاليتين  شارك فيها المئات من الشبيبة والأهالي.

ديرك

نظم اتحاد شبيبة روج آفا في مدينة ديرك أمس احتفالية في ساحة الشهيد بيرم بحي باولية بالمدينة شارك فيها المئات من الشبيبة وأهالي المدنية وقرى كوجرات وبرآف.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت ومن ثم ألقت الإدارية في اتحاد شبيبة روج آفا روزا جيا كلمة استذكرت فيها جميع مناضلي الحرية وهنأت الشعب الكردي بتحرير مدينة تل أبيض من مرتزقة داعش.

وأشارت جيا إلى الانتصارات التي تحققها وحدات حماية الشعب في مقاطعة الجزيرة في حملة القيادي روبا قامشلو لطرد مرتزقة داعش من المنطقة، مؤكدة إن هذه الانتصارات تحققت بفضل تضحيات المناضلين.

وشددت على أهمية أن تشارك الشبيبة بفعالية في دعم ومساندة حملة القيادي روبار قامشلو.

كما ألقيت كلمات باسم مؤسسة عوائل الشهداء والمجلس الشعبي في مدينة ديرك ناشدوا فيها الشبيبة بالانضمام إلى وحدات حماية الشعب والمرأة.

واستمر الاحتفال بتقديم فقرات غنائية وفقرات من الرقص الفلكلوري قدمتها فرقة جودي التابعة لمركز دجلة للثقافة والفن، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائق حول بطولات وحدات حماية الشعب والمرأة.

وانتهت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة.

وقالت عضو منسقية اتحاد شبيبة روج آفا في ديرك هيفي خبات إن حملة “ساندوا روج آفا” مستمرة لغاية 21 حزيران/يونيو الجاري وستشمل العديد من الفعاليات والنشاطات في مختلف أحياء المدينة والقرى التابعة لها.

كركي لكي

وفي كركي لكي انطلقت أمس أولى فعاليات حملة “ساندوا ثورة روج آفا” باحتفالية نظمها اتحاد شبيبة روج آفا في الشارع العام في المدينة، حضرها المئات من الشباب وأهالي المدينة.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت ومن ثم تحدث الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا في كركي لكي آمد بوطان عن نضال الشبيبة في روج آفا وواجبهم تجاه الثورة وضرورة التزام الشباب بمسؤولياتهم في سبيل استكمال الانتصارات والانجازات التي تتحقق يوماً بعد يوم.

تلاها عرض مقاطع من أحاديث قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان حول دور الشبيبة في الثورة.

واستمر الاحتفال بعقد حلقات الدبكة حتى وقت متأخر من الليل.

هذا ومن المقرر أن ينظم اتحاد شبيبة روج آفا في كركي لكي اليوم مسيرة راجلة في إطار حملة “ساندوا ثورة روج آفا”.

...
...