ياغيزاي: تصريحات CPT لا تلبي مطالب شعبنا الذي بدء صبره ينفذ

ممثل حزب الشعوب الديمقراطيHDP في المفوضية الأوروبية فايق ياغيزاي أوضح ان تصريحات مسؤولي لجنة منع تعذيب المعتقلين والمفوضية الأوروبية هي نفسها لم تتغير وهذا لا يلبي مطالب شعبنا .

 ممثل حزب الشعوب الديمقراطيHDP في المفوضية الأوروبية فايق ياغيزاي تحدث عن الاعتصام أبناء الشعب الكردي أمام مقر لجنة منع تعذيب المعتقلين CPT , وقال : كما في كل العالم أبناء الشعب الكردي و أصدقاء الشعب الكردي يعقدون الفعاليات المطالبة بالكشف عن صحة و سلامة أوجلان و يطالبون برفع العزلة المشددة عليه هنا أيضاً الكرد يعتصمون منذ أسبوع بشكل متواصل و أشار إلى ان تصريحات الصادرة عن المؤسسات المعنية بهذه القضية تكرر ولا تلبي مطالب الشعب الكردي .

ياغيزاي قال : اجتمعنا مع مسؤولين من لجنة منع تعذيب المعتقلين و كذلك مع أعضاء من المفوضية الأوروبية وفي كل مرة يكررون كلامهم السابق ولا جديد في حديثهم . يقولون " انهم يتواصلون مع تركيا في هذا الشأن وعندما يكون هناك حاجة للذهاب إلى تركيا سنذهب ". بالنسبة لنا التواصل مع تركيا و الإفادة بالتصريحات التركية لا تكفي ولا تطمئن شعبنا . في كل مرة يتظاهر الشعب الكردي حتى يتم الحصول على إذن زيارة إلى ايمرالي, اليوم في تركيا محكومة من قبل نظام فاشي نظام يعادي الشعب و يقوم بتدمير مدنه و بلداته في ظل كل هذه نحن قلقون جداً على صحة أوجلان . لهذا يجب ان يسمح لعائلة أوجلان و محاموه بزيارته حتى لا تثور البلاد و تتأزم الأوضاع بشكل اكبر وهذه الزيارة فقط ستكون جواباً على مطالب شعبنا .

الشعب الكردي بدء ينفذ صبره

ياغيزاي أشار إلى التعامل بهذا الشكل مع قضية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان و تجاهل مطالب الشعب الكردي هي نتاج سياسات غير مدروسة و قال : ان سبب وجود أوجلان في سجن ايمرالي اليوم هو حملة دولية مشتركة وهذه الحملة إلى اليوم مستمرة . نظام ايمرالي الذي تأسس من قبل هذه القوى الدولية والتي تشرف عليه بشكل مباشر لا ترغب في ان ينال أوجلان حريته , لا يرغبون بوصول أفكاره و نظرياته للعالم لهذا العزلة مفروضة عليه منذ 19 عام .

ياغيزاي أشار إلى ان للشعب الكردي الحق و الشعور بالقلق في ظل ما يعيشه وما يتعرض له و أضاف : تركيا دائما ما تثير مثل هذه المشاكل المتعلقة بسلامة أوجلان , تمنع الزيارات , ممارسات لا إنسانية بحقه و الكثير من الممارسات الأخرى وبهذا تثير الشعب الكردي الذي بدء ينفذ صبره .

الوضع متأزم حالياً

ممثل حزب الشعوب الديمقراطيHDP في المفوضية الأوروبية وفي حدثة أشار إلى ضرورة الوصول إلى أوجلان و بشكل عاجل و قال : الأوضاع الحالية تتطلب الاستعجال في التحرك نحو ايمرالي و يجب الكشف عن الحالة الصحية للقائد أوجلان و هذا سيكون من خلال السماح بزيارته ولقائه بشكل مباشر . حتى يتم هذا سيبقى النضال قائما و سيبقى الشعب الكردي منتفضاً .