وقفات ونشاطات في هولير ودربنديخان للكشف عن سلامة وصحة أوجلان

نُظِمت وقفتان احتجاجيتان اليوم الثلاثاء في كل من مدينتي هولير ودربنديخان بجنوب كردستان للتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

نُظمت اليوم وقفة في بلدة دَربنديخان التابعة للسليمانية، وكذلك في هولير، للتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والكشف عن وضعه وصحته.

هولير

للتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، والكشف عن سلامته وصحته، تم اليوم قراءة بيان صحفي أمام حديقة شانَدَر في هولير. البيان طالب بالحرية لأوجلان.

قوات أسايش هولير تدخلت لفض الاعتصام وحاولت منع الجمع عن مكان تلاوة البيان، لكن المشاركين تمكنوا من قراءة البيان. المشاركون نادوا بحرية أوجلان، وكذلك أعلنوا مساندتهم لمواطني مدينة كركوك.

دربنديخان

للهدف عينه انطلقت مظاهرة في مدينة دَربنديخان التابعة للسليمانية. المظاهرة انطلقت من كراج هورينوا لتقرأ بيانها الصحفي أمام مبنى قائم مقامية البلدة.

تم قراءة رسالة حركة آزادي من قبل عبدالوهاب أحمد، وقال فيها: "قبل 18 عاماً، تم أسر قائد الشعب المناضل والتوّاق لحريته، القائد آبو. العملية تمت بمؤامرة دولية وبدعمٍ من قبل القوى الإقليمية. منذ خمس سنين والقائد آبو يعيش في ظل تجريد شديد."

وتابع البيان: "ندعو شعبنا، القوى السياسية والمنظمات الأهلية للتكاتف وإفراغ المؤامرة من أهدافها، وكذلك كسر الهجمات الاحتلالية على كركوك. لذلك نطالبهم بالمشاركة في الوقفات والنشاطات المطالبة بحرية القائد آبو."