وزير الماني: ندعم كل خطوة تهدف لكسر العزلة المفروضة على إمرالي

اجتمع وفد حزب الشعوب الديمقراطي برئاسة الرئيسة المشتركة للحزب بروين بولدان مع الوزير الألماني نيلس آنن والذي أعرب عن رغبتهم أن تحترم تركيا القيم الديمقراطية وتدعم كل خطوة هادفة لكسر العزلة في إمرالي.

في ختام المحادثات، التي عقدها وفد حزب الشعوب الديمقراطي في برلين، عقد الوفد اجتماعاً مع الوزير نيلس آنن وذلك برئاسة الرئيسة المشتركة العامة للحزب بروين بولدان إضافة إلى النائبة في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي في إيله فلك ناس إوجا، النائبة السابقة في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي في جزير ليلى إمرت وممثل الشعوب الديمقراطي في أوربا فاروق دورو، وانتهى الاجتماع بنتائج إيجابية.
وخلال الاجتماع تم الحديث عن الوضع العام في كردستان وتركيا وتم تقييم العزلة المفروضة على القائد أوجلان.
يذكر أن الوزير أنن وهو عضو في الحزب الاجتماعي الديمقراطي تحدث بشكل صريح عن العزلة ووضع المعتقلين داخل السجون التركية وقيّم الوضع للوفد أثناء الاجتماع.
وبعد انتهاء الاجتماع تم إصدار بيان صحفي،كما نشر الوزير آنن رسالة على حسابه الخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي ذكر فيها أنه تحدث مع بولدان عن انتخابات إسطنبول وضرورة احترام المعايير الديمقراطية في تركيا.
وبدوره تحدث ممثل حزب الشعوب الديمقراطي في أوروبا فاروق دورو لوكالة أنباء الفرات عن اللقاء ونتائجه، وقال: إن "الوزير حدثنا أن لهم سياسة خاصة تجاه العزلة، وذكر البيان الصادر عن وزير الاتحاد الأوروبي، الذي صدر في كانون الثاني والخاص بكسر العزلة، أن هذه السياسة لاتزال مستمرة "
وأشار دورو إلى أن الوزير الألماني صرح لهم أثناء المقابلة بأن موقفهم واضح من العزلة وأنه قال عن نتائج اللقاء "تحدثنا في هذا اللقاء عن الوضع الصحي الحرج للمشاركين في حملة الإضراب عن الطعام وأنه على الحكومة الألمانية العمل بإيجابية".
كما ذكر دورو أن نتائج اللقاء كانت إيجابية، وقال: "في اللقاء كانت هناك فرصة جيدة لنقل واقع الحال في كردستان وتركيا والمستوى الخطير لحملة الإضراب عن الطعام لممثلي الأحزاب السياسية والحكومة".
والتقى وفد حزب الشعوب الديمقراطي برئاسة بروين بولدان عدد من ممثلي الأحزاب السياسية الأخرى.
ونيلس آنن هو وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني وفي نفس الوقت هو عضو في الحزب الاجتماعي الديمقراطي.