وزير الخارجية الأمريكي يهدد إيران برد "سريع وحازم" على اي هجوم منها او من حلفاءها

هدّد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بـ"ردّ سريع وحازم" على "أيّ هجوم" قد تشنّه إيران أو أيّ من حلفائها على مصالح أمريكية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان يوم الخميس "نحن لا نسعى إلى الحرب" لكنّ "ضبط النفس الذي نتحلّى به حالياً لا ينبغي أن تفسّره إيران خطأً على أنّه افتقار للعزم"، في الوقت الذي أرسلت فيه الولايات المتحدة حاملة طائرات وقاذفات من طراز "بي 52" إلى المنطقة للتصدّي لمخاطر هجمات إيرانية "وشيكة"، حسبما ذكرت قناة الحرة الأمريكية.

وأكد بومبيو مجددا انه "خلال الأسابيع الماضية شكّلت جمهورية إيران الإسلامية مصدر سلسلة أعمال وتصريحات تهديدية أجّجت تصعيداً".

وأشار الوزير الأمريكي إلى أنّ ما مارسته إيران "على مدى 40 سنة من قتل جنود أمريكيين وشنّ هجمات على منشآت أميركية واحتجاز أميركيين رهائن، هو تذكير دائم لنا بأنّه يجب علينا الدفاع عن أنفسنا".

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: "على النظام في طهران أن يفهم أنّ أيّ هجوم من جانبه أو من جانب أيّ من أتباعه، أياً كانوا، ضدّ مصالح أمريكية أو مواطنين أمريكيين، سيلقى ردّاً سريعاً وحازماً من الولايات المتحدة".

ولفت بومبيو في بيانه إلى أنه "حتى الآن، كان الخيار التلقائي للنظام هو العنف، ونحن ندعو أولئك الذين هم في طهران ويرون طريقاً إلى مستقبل مزدهر من خلال نزع فتيل التصعيد إلى تغيير سلوك النظام".