وتيرة النضال تتسع.. 291 معتقلاً يشاركون بحملة الإضراب في السجون التركية

تنتشر وتيرة النضال للمعتقلين في حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام المطالبة بإنهاء العزلة عن القائد أوجلان، داخل السجون التركية، وفي هذا السياق وصل عدد المعتقلين المضربين عن الطعام إلى 291 معتقلاً.

تتوزع مقاومة حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام المطالبة بإنهاء العزلة المشددة التي تطال القائد أوجلان، التي انطلقت في البداية من قبل الرئيسة المشتركة لمؤتمر الشعوب الديمقراطي KCDوالبرلمانية في جولمرك ليلى كوفن، في السجون التركية.

ودخلت حملة البرلمانية ليلى كوفن يومها الـ90، فيما تتواصل حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام، التي أطلقتها مجموعة التي تتألف من 25 شخصاً بتاريخ 16 كانون الأول في 10 سجون، في يومها الـ52.

وتتواصل حملة الإضراب، التي بدأت في 17 كانون الأول من قبل المجموعة الثانية التي تتألف من 10 معتقلين في سجن تركيا، بيومها الـ51.

ودخلت حملة الإضراب المفتوحة التي انطلقت في 13 سجناً من قبل المجموعة الثالثة بمشاركة 35 معتقلاً، يومها الـ42، أما حملة الإضراب التي بدأت بتاريخ 27 كانون الأول فتدخل يومها الـ41، بالإضافة إلى تواصل حملة 11 معتقل، بدئوا بها بتاريخ 28 كانون الأول المنصرم في سجن واحد يومها الـ40، حملة الإضراب التي أطلقها معتقلاً بتاريخ 2 كانون الثاني تدخل يومها الـ35، وتتواصل حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام التي انطلقت بتاريخ 5 كانون الثاني في 26 سجن من قبل مئات المعتقلين يومها الـ32 على التوالي.

ودخلت حملة الإضراب المفتوحة التي بدأتها الرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطية صباحات تونجل والنائبة السابقة عن حزب الشعوب الديمقراطي سلما إرمك بتاريخ 15 كانون الثاني، يومها الـ21.

وبعد تاريخ 17 كانون الثاني أطلق العديد من المعتقلين حملات إضراب المفتوحة عن الطعام بداخل معتقلاتهم، وأسماء المعتقلين ومعتقلاتهم كالتالي:

17 كانون الثاني

سجن نموذج F رقم 1 في كركال بإزمير: أردال بولات، سامي أوزترك وعبد الله أورال.

27 كانون الثاني

سجن نموذج E في ناحية غومشهان: حسين بينغول، حمزة أرزومان، رشيد إلهان، عماد بينغول، خليل أوزتك.

28 كانون الثاني

سجن نموذج T رقم 2 في ناحية تكيرداغ: رمضان أوزلو، ولات دومان.