وباء كورونا يحصد أرواح نحو 70 ألف شخص حول العالم وعدد الإصابات مليون و200 ألف حالة

يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في معظم أرجاء العالم في ظلّ عدم إيجاد لقاح مضاد له حتّى الآن، حيث تشير آخر البيانات الصادرة عن مراكز مختصّة إلى إصابة مليون و200 ألف شخص ووفاة نحو 70 ألف جرّاء إصابتهم بالفيروس.

ووفقاً لبيانات جمعها موقع "ورلد ميترز" الإلكتروني المختص في الاحصائيّات لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فإنّ عدد المتعافين من الإصابة بلغ 265 ألف شخص بعد أن تمّ وضعهم في الحجر الصّحي.

وتظهر بيانات الموقع ذاته أنّ عدد الوفيّات يقترب من عتبة ال70 ألفاً، وعدد الإصابات نحو مليون و200 ألف، حيث تتصدّر الولايات المتّحدة الأمريكيّة دول العالم من حيث الإصابات تليها إسبانيا وإيطاليا، ومن ثمّ ألمانيا وفرنسا والصين وإيران وبريطانيا وتركيا وسويسرا.

وبلغ عدد الإصابات في الولايات المتّحدة 336 ألف حالة، فيما تشير الاحصائيات إلى وفاة 9618 شخص بعد إصابتهم بالفيروس، في الوقت الذي أعلن فيه مسؤولون أمريكيّون أنّ البلاد تستعدّ ل"أسبوعين صعبين".

وسجّلت إسبانيا 131 إصابة ونحو 12600 حالة وفاة، فيما سجّلت إيطاليا 129 ألف إصابة ونحو 16 ألف حالة وفاة. متجاوزتين الصين، البؤرة التي انتشر منها الوباء، والتي سجّلت 81708 إصابة و3331 حالة وفاة.

وكان معهد "روبرت كوخ" الألماني قد نشر تقريراً ذكر فيه أنّ انتشار الوباء في عموم ألمانيا قد شهد انخفاضاً في آخر 3 أيّام، فيما يدور الحديث عن قرب إيجاد لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد قد يتمّ استخدامه في بداية الخريف القادم.