واشنطن تطلب من ألمانيا إرسال قوات برية إلى سوريا لدعم قسد

قال مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، إن بلاده تنتظر من ألمانيا إرسال قوات إلى الشمال السوري للمساعدة في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وفي مقابلة مع صحيفة ”فيلت أم سونتاج“ الألمانية، بيّن جيفري أن واشنطن تطلب من ألمانيا إرسال قوات برية، إلى الشمال السوري لتحل محل الجنود الأمريكيين جزئيًّا.

وأردف قائلًا: ”ألمانيا تلعب دورًا فعالًا في مكافحة داعش، وفي العملية السياسية بشمال سوريا، لكننا نريد منها دعمًا أكثر على صعيد القوات البرية“.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أن الجنود الذين سيتم إرسالهم إلى الشمال السوري، ليس بالضرورة أن يكونوا محاربين، بل إن تلك القوات ستتولى مهمة الحفاظ على استقرار المنطقة، مضيفاً: ”نريد أن نقضي على داعش تمامًا في سوريا، والبدء بحل سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة، وإخراج الإيرانيين كافة من سوريا“.

واستطرد أيضًا: ”يجب أن يتمتع الجنود الذين سيتم إرسالهم إلى سوريا، بالقدرة على الدفاع عن أنفسهم وإتقان الفنون القتالية، وسيكون بحوزتهم أسلحة ثقيلة، أمّا عمليات الهجوم، فهي موكلة للقوات المحلية“.

وذكر المبعوث الأمريكي أنه بحث مع المسؤولين الألمان في برلين، ملف إرسال قوات ألمانية إلى الشمال السوري.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم قوات سوريا الديمقراطية التي تعتبر من أبرز القوى التي حاربت تنظيم "داعش" وكانت القوة التي قضت على التنظيم عسكريا في آخر معاقله بريف دير الزور.