هيئة من اعتصام ستراسبورغ تجتمع مع مسؤولين من مجلس أوروبا ولجنة مناهضة التعذيب

الهيئة النسوية أكدت أن الاعتصامات ستستمر لحين التأكد من وضع أوجلان وصحته وأن عشرات الآلاف من الكردستانيين ستشارك في الفعاليات.

يستمر اعتصام ستراسبورغ المطالب بإرسال هيئة من لجنة مناهضة التعذيب لزيارة سجن إيمرالي والتأكد من صحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

خلال الفعالية، اجتمعت هيئة نسوية من الاعتصام بمسؤولي السلامة العامة في مجلس أوروبا ومسؤولي الأمن العام في لجنة مناهضة التعذيب.

خلال اللقاء تم التأكيد على مشاركة آلاف الأشخاص في مظاهرات وفعاليات متنوعة مطالبة بلقاء عاجل مع أوجلان.

الهيئة النسوية أكدت أن الاعتصامات ستستمر لحين التأكد من وضع أوجلان وصحته وأن عشرات الآلاف من الكردستانيين ستشارك في الفعاليات. كما وأكدت أن مطالب المعتصمين سُلِّمت إلى مسؤولي الأمن والسلامة العامة في مجلس أوربا ولجنة مناهضة التعذيب وأنهم سينتظرون الرد.

خيمة الاعتصام ستستمر

من جانب آخر تسمر الفعاليات في خيمة الاعتصام. ويواصل الكردستانيون ترديد الأغاني الثورية. وانضمت اليوم مجموعات من بون ودورتموند وبرلين والسويد إلى خيمة الاعتصام.

الكردستانيون العائدون من لقاء مسؤولي مجلس أوربا ولجنة مناهضة التعذيب استمعوا إلى الرئيس المشارك لمؤتمر الشعب رمزي كارتال.

رمزي كارتال قال: "يجب أن نقوّي أنفسنا ذاتياً في الشرق الأوسط والعالم ونؤدي ما يقع على عاتقنا دون أن ننتظر المساعدة من أحد. اليوم تلعب حركتنا دوراً ريادياُ لجميع شعوب الشرق الأوسط، لذلك تمثل صحة وسلامة أوجلان أهمية بالغة للشعب الكردي ولكل شعوب المنطقة."

الكردستانيون تجمعوا أمام مبنى مجلس أوربا ورددوا شعارات "فلتذهب هيئة مناهضة التعذيب إلى إيمرالي" و "الحرية لأوجلان".