هيئة حزب الشعوب الديمقراطي تجتمع بالوزير الألماني ميخائيل روث

اجتمعت هيئة حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في برلين بوزير الدولة الألمانية المسؤول عن العلاقات الأوربية ميخائيل روث، حيث تحدّث روث بعد اللقاء قائلاً: "إن قامت تركيا بتنفيذ خطوات من جديد فإن مسيرة عضوية تركيا في الاتحاد الأوربي ستبدأ".

دخلت اللقاءات التي تعقدها هيئة حزب الشعوب الديمقراطي في ألمانيا يومها الثالث، حيث تعقد الهيئة لقاءات رفيعة المستوى في العاصمة الألمانية برلين لحشد الأصوات المطالبة بالديمقراطية في مواجهة نظام أردوغان. وتتألف هيئة الحزب من الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي سزاي تمللي ونواب حزب الشعوب الديمقراطي مدحت سانجار وفلكناس أوجا والناطقين الرسميين باسم الحزب في ألمانيا ليلى إيمرت وسينان أونال.

التقت الهيئة اليوم ظهراً بوزير الدولة الألمانية المسؤول عن العلاقات الأوربية ميخائيل روث، حيث قام روث بعد اللقاء بالإدلاء بتصريح صحفي قصير أشار فيه إلى الانتقادات الموجهة إلى تركيا بخصوص طلب عضويتها في الاتحاد الأوربي.

"ليس تقريراً للتقدّم، بل للتراجع"

وقال ميخائيل روث إن مسيرة عضوية الاتحاد الأوربي هي بيد تركيا، وتابع بالقول: "لم نقم حتى الآن بوضع عراقيل في وجه عضوية تركيا في الاتحاد الأوربي .إن قامت الحكومة التركية باتخاذ خطوات من جديد فإن المسيرة ستستمر بلا شك. هذا التقرير الذي تم إعداده ليس تقريراً للتقدّم، بل للتراجع".

بعدها التقت الهيئة بمدير الشؤون الخارجية في مكتب الرئاسة الألمانية توماس باجر، ولم يتم الإدلاء بأي تصريح صحفي بعد انتهاء اللقاء الذي جرى في القصر الرئاسي.

يُذكر أنه من المنتظر أن تجتمع هيئة حزب الشعوب الديمقراطي بعد الظهر برئيسة كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD) أندريا ناليس ليتم بعدها سيتم استقبال الهيئة بشكل رسمي في البرلمان من قبل مساعدة رئيس البرلمان الاتحادي كلاوديا روث.