هيئة إمرالي: يجب أن يتم اللقاء بأوجلان

 عقد أعضاء هيئة إمرالي مؤتمراً صحفياً اليوم حول وضع قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وتقدموا بمقترحين، وأكدت الهيئة بأنه يجب أن يلتقي المحامون، أو العائلة، أو الهيئة مع أوجلان.

حول وضع قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، والأخبار التي تتداولها وسائل الإعلام، عقد أعضاء هيئة إمرالي سري سوريا أوندر، بروين بولدان، وجيلان باغريانك مؤتمراً صحفياً في مبنى حزب الشعوب الديمقراطية بمدينة إسطنبول، وتوجهوا من خلاله بنداء للحكومة التركية.

وتقدم عضو الهيئة والبرلماني سري سوريا أوندر بمقترحين خلال المؤتمر، وقال “من أجل معرفة وضع أوجلان الصحي، يجب يسمح أما للمحامين أو العائلة، أو هيئة إمرالي باللقاء بالقائد أوجلان”.

ومن جانبها أشارت عضوة الهيئة بروين بولدان بأنهم تواصلوا مع وزارة العدل عبر الهاتف، وقالت “يراودنا شك حول وضع أوجلان الصحي بعد الأخبار التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول وضع أوجلان، وقالت  الوزارة لنا بأن النيابة العامة في بورصا قد أدلت بتصريح، وأنا قلت بأن هذا لا يكفي، يجب أن تذهب إما العائلة، أو المحامين، أو وفد من أعضاء الهيئة إلى إمرالي وتلتقي بأوجلان، وإلى الآن لم نحصل على أي رد بهذا الخصوص”.