هولاند يناقش العدوان على عفرين خلال لقاء مع ممثل الإدارة الذاتية في باريس

التقى الدكتور خالد عيسى، ممثل الإدارة الذاتية في فرنسا، بالرئيس الفرنسي السابق، فرانسوا هولاند، بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث ناقش الجانبان التطورات الأخيرة التي شهدتها مقاطعة عفرين في أعقاب عدوان الاحتلال التركي.

تتواصل الجهود الدبلوماسية التي يبذلها السياسيون الكرد في أوروبا لمواجهة العدوان التركي ومحاولات الإبادة التي تسعى إليها تركيا ضد الكرد في عفرين. وفي هذا الإطار، التقى ممثل الإدارة الذاتية في فرنسا، الدكتور خالد عيسى، بالرئيس الفرنسي السابق، فرانسوا هولاند، في مكتب ارئيس السابق بالعاصمة الفرنسية، باريس.

وأكد الرئيس الفرنسي أن الموضوع الأساسي في المحادثات تمحور حول فرض حظر جوي لإيقاف الهجمات الجوية التركية ضد عفرين وقال: "كما يعلم الجميع، فإن القوات التي كافحت وحاربت داعش وساعدت التحالف في الحرب والعرب في الرقة، للهجوم من قبل تركيا. خلال فترة رئاستي كان تعاوننا ضد الإرهاب في سوريا والعراق يتم مع الكرد. من الضروري فرض حظر جوي لإيقاف الهجمات الجوية على المنطقة".

بدوره أكد ممثل الإدارة الذاتية في فرنسا، خالد عيسى، أن باريس كانت إحدى العواصم الأوائل التي تحركت لحشد القوى الدولية لأجل كوباني.

وشدّدَ عيسى على ضرورة حدوث تحرك دولي مماثل من الأطراف الدولية للوقوف في وجه العدوان التركي والمجموعات الإرهابية ضد عفرين.