هجوم مكثف على حملات الشعوب الديمقراطي الانتخابية

شن النظام التركي عدة هجمات في مناطق مختلفة على حزب الشعوب الديمقراطي، خلال الأسبوع الماضي.

وجه نظام حزب العدالة والتنمية هجمات متفرقة على حزب الشعوب الديمقراطي، الذي يقف في وجه النظام الفاشي، ويمثل دوراً هاماً وحساساً في انتخابات 24 حزيران.

ديلوك 
وتشكلت، أمس، مجموعات بشرية أمام تجمعات الانتخاب التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي وحملت الأعلام التركية ونادت بشعارات مستفزة؛ في منطقة الشهيد كامل في ديلوك .

سري كانييه
وفي منطقة سري كانييه، بمدينة رها وأثناء الخطاب الذي ألقاه "سزاي تملي" للجموع المحتشدة قامت قوات النظام بحمل الاسلحة الثقيلة وتطويق المكان، وبعد انتهاء خطاب تملي هاجمت الشرطة الحشود المتجمعة ووقفت العديد من الأشخاص، وهاجمت مكاتب الانتخاب التابعة للشعوب الديمقراطي على طريق ويران شار.

إسطنبول 
وفي منطقة جكمكوي في إسطنبول توجهت سيارة الانتخابات التي تقل أنصار حزب الشعوب الديمقراطي إلى قرية حسينلي؛ وبالمقابل قطع أحد الأشخاص، والذي كان يلقب نفسه بزعيم القرية، الطريق على السيارة بتهديد السلاح الذي وجهه إلى انصار حزب الشعوب الديمقراطي وقام بقطع الطريق عليهم.
وبعد مدة جاء أشخاص آخرون إلى المنطقة وقاموا بالهجوم على أنصار حزب الشعوب الديمقراطي.
كما تعرض موقف الانتخابات التي أنشأه الحزب أيضا للهجوم من قبل مجموعات عنصرية .



بورصا 
وفي منطقة كاراجاب في بورصا قامت مجموعة من الفاشيين كانت تردد شعارات مستفزة وعنصرية بالتهجم على أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي، واكتفت الشرطة التركية بالنظر إلى الهجوم ثم بعد ذلك قامت بإلقاء القبض على عضو حزب الشعوب الديمقراطي اوكور شاهين .

بولو 
وفي بولو منع مدير قسم الأمن رفع الأعلاو واللافتات الخاصة بالحزب على المبنى التابع لها، وهددهم قائلاً: "سأقوم بتوقيف كل من يحاول رفع الأعلام ولن أكون مسؤولا عما سيحصل".
وبعد هذا التهديد من الشرطة قامت مجموعة مؤلفة من مئات الأشخاص بالتهجم على انصار الحزب وحرقوا أعلامهم كما قاموا بمنع مدراء المدينة والمناطق بالخروج من مبنى الحزب، الشرطة لم توقف المتهجمين ولم تحاول التدخل في الأمر وإيقاف الهجوم .

أنطاليا 
أما في منطقة كونيالتي في انطاليا تهجمت  مجموعة بالحجارة على أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي، ثم توزعوا بعد أن قام اعضاء الحزب بحماية أنفسهم.
وتسبب الهجوم في كسر زجاج سيارة البريد كما تعرض أحد أعضاء الحزب إلى جروح في قدمه وتم توقيف أحد عناصر الحزب المسمى شاباه شنليك.

مانيسا 
وخرجت منظمة حزب الشعوب الديمقراطي في مانيسيا بمئات السيارات من أجل الترحيب بمرشحها سيري ساكيك واجتمعت في مدخل المدينة.
وتجولت القافلة في شوارع المدينة وأرادت التوجه إلى ساحة مانوليا لكن اعترضتها مجموعة من الفاشيين والعنصريين وقامت بقطع الطريق عليها وتهجموا على أنصار حزب الشعوب الديمقراطي، وأدى ذلك إلى تعرض شخصين إلى جروح بسيطة.

أنقرة
وأصبح مدراء وأعضاء حزب الشعوب الديمقراطي في أنقرة هدفاً لمجموعات فاشية عنصرية، خلال قيامهم بالدعاية الانتخابية في منطقة أسر تبا.
وواصل الأعضاء مهامهم بالرغم من الهجوم الذي جرى، لكن أنصار الحزب تعرضوا هذه المرة أيضا إلى هجوم من قبل جماعات فاشية استخدمت في هجومها الحجارة وكسرت زجاج السيارات التي كانت تقل أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي، ولم تتدخل الشرطة في الهجوم لكنها اعتقلت أحد أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي.
وتعرض مقر الانتخابات التابع لحزب الشعوب الديمقراطي في شارع كونور أيضا للهجوم .

هاتاي 
وفي منطقة انطاكيا في هاتاي ، زار مرشحا  الانتخابات عن حزب الشعوب الديمقراطي هوليا كافوك وهيتا بير قرية دوغان وكيسجيكي، وهناك قامت مجموعة من الفاشيين بالهجوم عليهم وتوجه عناصر الحزب إلى أحد المقاهي لحماية أنفسهم، بعد إلحاق الضرر بسياراتهم.