هامبورغ: إجراء مراسيم عزاء للسياسي الكردي يافوز كيتاي

عُقدت في مدينة هامبورغ الألمانية مراسيم عزاء للسياسي الكردي يافوز كيتاي الذي توفي يوم الاثنين الماضي جراء تعرّضه لأزمة قلبية.

بعد الانتهاء من تشييع جثمان الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي في مدينة جوليك "يافوز كيتاي" إلى مسجد الشيخ سعيد، تم لف التابوت بالألوان الكردية.

وأشار المتحدثون خلال عقد مراسيم التشييع إلى أن يافوز كيتاي كرّس حياته للكفاح في سبيل حرية الشعب الكردي.

وتحدّث نائب حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية شِرنَخ سفاهير بايندِر باسم مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في مدينة هامبورغ مشيراً إلى أن يافوز كيتاي ناضل في مواجهة الظلم الذي تفرضه الدولة وقال: "نحن ممتنون لجميع الشهداء ولفقيدنا يافوز كيتاي، وسنتابع السير على درب كفاحهم".

وتحدّث السياسي الكردي شرفان جوليك موضحاً أن الكثير من أفراد عائلة الفقيد يافوز كيتاي يناضلون في صفوف الحركة التحررية الكردستانية.

ولدفن جثمان الفقيد يافوز كيتاي، سيتم اليوم الأربعاء نقل الجثمان إلى مدينة جوليك، وكما تم نصب خيمة عزاء له في مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في هامبورغ.

جدير بالذكر أن الفقيد يافوز كيتاي ولد عام 1977 وناضل في صفوف الحركة التحررية الكردستانية طوال سنوات عديدة، وكان متزوجاً وخلّف طفلين. كان يافوز كيتاي قد اُعتقل عشرات المرات من قبل السلطات التركية وتعرّض للتعذيب، وناضلخلال تاريخه السياسي ضمن (DEHAP, HADEP, DTP, BDP, HDP) وتدرّج في العمل السياسي الحزبي حتى منصب الرئاسة المشتركة، وكان يافوز كيتاي قد توجّه قبل تسعة أشهر إلى ألمانيا وتوفي يوم الاثنين بعر تعرّضه لأزمة قلبية.