نوروز هانوفر يحيي مقاومة عفرين

توجه الكردستانيون وأصدقائهم اليوم، ومنذ ساعات الصباح، نحو ساحة الاحتفال بعيد نوروز في مدنية هانوفر الألمانية، حيث تزينت ساحة نوروز بالألوان الكردية وصدحت الحناجر بالتحية لمقاومة عفرين.

توجه عشرات الآلاف من الكردستانيين وأصدقائهم من مناصري قضية الشعب الكردي إلى مدنية هانوفر الألمانية للاحتفال بعيد نوروز، حيث بدأت الجماهير التي تزينت بالألوان الكردية بالمسير من جناحين (جناح أحمر آخر أخضر) نحو نقطة التجمع في ساحة الأوبرا وأكمل الجناح الأحمر مسيره رغم العراقيل التي وضعتها الشرطة الألمانية.

حمل المشاركون رايات وحدات حماية الشعب والمرأة ورددوا شعارات من قبيل "عاشت مقاومة عفرين" و"أردوغان قاتل" و"عاشت وحدات حماية الشعب والمرأة" ورفعوا لافتات كُتب عليها "فلتخرج المدرعات الألمانية من عفرني وكردستان" وحييوا مقاومة العصر في عفرين.

التنديد بالصمت الدولي والمطالبة بإيقاف العدوان والهجمات

بعد ترديد الأناشيد الثورية، تحدث كل من الرئيس المشترك للحزب اليساري الألمانيبيرند ريسنجر (Bernd Rixenger) والرؤساء المشتركون لمركز المجتمع الديمقراطي لكرد ألمانيا طاهر كوجر وآيتَن كابلان حيث أشاروا في كلماتهم إلى المجازر التي يقوم بها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين ونددوا بصمت الدول الأوربية مطالبين بإيقاف العدوان والهجمات التركية بشكل فوري.

بروين بولدن: لن يتخلى الشعب الكردي عن كفاحه في سبيل حفظ كرامته

كما تحدثت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي بروين بولدن خلال احتفالية نوروز قائلةً: "يتعرض الشعب الكردي اليوم للمجازر وهناك كفاح إنساني على جغرافية أرضنا لمواجهة الظلم الذي نتعرض له وحفظ كرامتنا حيث يتم مواجهة كفاحنا في سبيل الحرية والمساواة بكافة أشكال الظلم والتعذيب.

ونرى الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوربا مستمرين في صمتهم إزاء الهجمات والإبادة والنهب الذي يتعرض له شعبنا، تماماً كما صمتوا إزاء قتل الثائرات الكرديات الثلاث في مدينة باريس، وكما صمتوا أمام تدمير نصيبين وجزير وشِرنَخ.ومثلما قُتل 34 مديناً في روبوسكي، يتم اليوم ارتكاب المجازر بحق مدنيي عفرين. في عفرني يتم قتل الأطفال والدول الأوربية صامتة إزاء ما يحدث".

كما أشارت بولدن إلى أن الشعب الكردي سيستمر حتى النهاية في الدفاع عن نفسه لأجل حفظ كرامته وحريته وتابعت قائلةً: "فليعلم الجميع أن الشعب الكردي لن يتخلى عن إرادته ولن يستسلم، لن يتخلى الشعب الكردي عن كفاحه في سبيل حفظ كرامته، اليوم يخرج الكرد في كل بقاع العالم إلى الساحات للتأكيد على ذلك".

كما توجهت بولدن بحديثها إلى الحكومة الألمانية قائلةً: "الحكومة الألمانية تساند تركيا وتمارس الضغوط على المؤسسات الكردستانية. اليوم أيضاً منحت الحكومة الألمانية رخصة احتفالية نوروز حين شعرت أنه لا مفر من منح الرخصة. الشعب الكردي كريم وعزيز ولن يضحي بكفاحه في سبيل مخططات قذرة. أدعو الحكومة الألمانية إلى رؤية المطالب المحقة للشعب الكردي ومشاهدة المجازر التي تُرتكب بحق المدنيين في عفرين".

وأشارت بروين بولدن إلى العزلة الشديدة المفروضة على أوجلان قائلةً: "لو بقي شخصٌ واحدٌ فقط منا فلن نتخلى عن قضيتنا وكفاحنا في سبيل الحرية. ونحن في حزب الشعوب الديمقراطي سنستمر في نضالنا في سبيل الحريةوالمساواة والسلام".