نصر الله يتّهم السعودية باختطاف سعد الحريري

شنّ أمين عام حزب الله اللبناني هجوماً لاذعاً على المملكة العربية السعودية متّهما اياها باختطاف سعد الحريري ووضعه رهن الإقامة الجبرية, واصفاً الوضع بأنّه تدخّل سافر في شؤون لبنان.

أتّهم أمين عام حزب الله اللبناني, حسن نصر الله, في خطاب متلفز نُشر اليوم الجمعة (10 تشرين الثاني), السعودية بالتدخّل السافر في شؤون لبنان, على خلفية اختطافها لرئيس الحكومة المستقيل, سعد الحريري ووضعه تحت الإقامة الجبرية, على حد تعبير نصر الله.

وأضاف قائلاً: "إنّ بقاء الحريري قيد الإقامة الجبرية في السعودية نرفضه ولا يجب أن يسكت عنه أي لبناني أو عربي أو إنسان حر، ونضم صوتنا إلى صوت تيار وكتلة المستقبل (التي يتزعمها رئيس الوزراء المستقيل)، بضرورة عودة الحريري إلى لبنان".

وشدّد نصر الله على ضرورة تضامن اللبنانيين جميعاً وتكاتفهم بمواجهة "الإهانة التي تعرض لها رئيس الحكومة اللبنانية، لأنها إهانة لكل لبنان" مضيفاً أنّه "من الواضح أن السعودية أعلنت الحرب على لبنان وعلى حزب الله في لبنان".

وقال أمين عام حزب الله إن "السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان وهي جاهزة لتقديم المليارات من أجل ذلك". وأضاف أن "عدوان تموز 2006 كان بطلب سعودي", مشيراً إلى أنّ "لبنان أكثر أمنا من أمريكا"!.