نشطاء ستراسبوغ: ليس أمامنا إلا طريق النصر.. والمجتمع الديمقراطي يدعو إلى المشاركة القوية في فعالية برلين

قالت كلستان إيك، إحدى ناشطات ستراسبورغ المضربين عن الطعام استنكاراً للعزلة المفروضة على القائد أوجلان إنهم يدركون أن الملايين من الكرد متضامنون معهم وأنه لا طريق أمامهم سوى النصر.

تتواصل حملة الاضراب عن الطعام في مدينة ستراسبورغ الداعية إلى إنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان في يومها السابع والثمانون.

وزار وفد من مجلس الشعب مؤلف من عشرين فرداً من مدينة كريل الفرنسية نشطاء ستراسبورغ يوم أمس، كما زارت كل من البرلمانية السابقة من حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) نورسل آيدوغان والرئيسة المشتركة لبلدية جزير ليلى إيمرت النشطاء المضربين عن الطعام في ستراسبورغ.

وأثناء الزيارة تحدث عضو مجلس الشعب في مدينة كريل الفرنسية والذي كان مع الوفد الذي زار النشطاء عن النضال ضد العزلة.

وقال: "إن هذا النضال اشعل المقاومة التي كانت مدفونة بداخلنا"

ومن جانبها أوضحت البرلمانية السابقة من حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) نورسل آيدوغان بأن حملات الاضراب عن الطعام هي جزء مهم من الفعاليات الديمقراطية.

وأشارت إلى الإيمان القوي للمرء والتي ظهرت في هذه الفعالية، وبأنه لا توجد قوة في العالم قادرة على هزيمة إيمان المرء.

وقالت: "إن هذا الإيمان سيفتح باب سجن إمرالي وإن هذا النضال سينتصر في نهاية المطاف".

وأضافت "من واجبنا الأساسي أن نكون صوت هذا النضال وبمقاومة قوية سنواصل هذا النضال".

كما تحدثت كلستان إيك باسم النشطاء المضربين عن الطعام وأكدت أن النضال الذي بدأته ليلى كوفن منذ السابع من تشرين الثاني / نوفمبر سيصل إلى مستوى النجاح في يوم نوروز. وان الملايين من الشعب الكردي يتضامنون معنا ، وانه لا طريق امامهم في هذه المرحلة العصيبة سوى طريق النصر.

وأكدت على ضرورة دعم ومساندة مقاومة النشطاء المناضلين، وأن العزلة مفروضة على الشعب لذلك هي مشكلة مرتبطة بالجميع. وفي نهاية حديثها دعت الجميع الى تقديم الدعم والمساندة للنشطاء المضربين عن الطعام تنديدا بالعزلة المفروضة على القائد اوجلان وقالت: "إن النصر حليفنا وسيتحقق بالنضال المستمر".

المجتمع الديمقراطي يدعو إلى المشاركة القوية في فعالية برلين

ودعا مركز المجتمع الديمقراطي الكردي – ألمانيا (NAV-DEM) كل أبناء الشعب الكردي وأصدقائهم للمشاركة في الفعالية التي ستنطلق بتاريخ 15 آذار في العاصمة ألالمانية.

وأصدرت الرئاسة المشتركة لمركز المجتمع الكردي – ألمانيا بياناً كتابياً إلى الرأي العام، حيت من خلالها مقاومة المضربين عن الطعام.

وذكر البيان أن حملة الإضراب عن الطعام هي الآن في مرحلة الخطر، وعلى كل أطياف المجتمع أن تشارك بقوة في هذه المرحلة نصرة لهذه المقاومة.

وأضاف البيان، "كلما توسعت وتيرة النضال سوف تأتي نهاية العزلة، وتهزم الفاشية وسيكون النصر حليفا للمقاومين في تلك الحملات".

وأفاد البيان، بأنه على المجالس، وكافة المكونات "ومبادرة الحياة ضد العزلة: تصعيد وتيرة النشاطات بروح المقاومة حتى تحقيق موقفاً إيجابي خلال فعالياتهم.

وناشد البيان، بضرورة "أن يظهر الشعب الكردي تاريخ المقاومة العظيمة بصوت واحد وموقف واحد ضد هجمات حزب العدالة والتنمية/حزب الحركة القومية بين الشعوب".

وأضاف البيان "وفي هذا الإطار سينظم الكردستانيون فعالية جماهيرية بتاريخ 15 آذار عام 2019 يوم الجمعة في تمام الساعة 10:00 في بوابة براندنبورغ الواقعة في مدينة برلين وسوف تستمر هذه الفعالية لمدة 24 ساعة، ونناشد شعبنا وأصدقائهم المقيمون في مدينة ساكسونيا، من سكسونيا السفلى، هامبورغ، بريمن، كيل وفي جميع أنحاء شمال ألمانيا للمشاركة والانضمام بقوة وروح الانتفاضة ضد سياسة الفاشية الى هذه الفعالية"