نشطاء حملة الاضراب عن الطعام في ستراسبورغ: واثقون من انتصارنا

زار ممثلو العديد من المؤسسات والشخصيات الكرد نشطاء حملة الإضراب عن الطعام في ستراسبورغ.

تتواصل حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام بدون تناوب في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، والتي بدأت في 17 من شهر كانون الأول، في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي استنكاراً للعزلة المشددة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان.

وبدورهم زار ممثلو العديد من المؤسسات العلوية يوم أمس النشطاء، كما توجه المئات من الكردستانيين المقيمين في المناطق المختلفة من أوروبا إلى مدينة ستراسبورغ لدعم ومساندة النشطاء.

وزار الكردستانيون القادمون من بلجيكا والدنمارك، إضافة إلى دارمستادت وفرايبورغ ودورتموند وفرانكفورت وكارلسراي ومونشين في إلمانيا النشطاء خلال النهار.

كما زار العشرات من مدينة بازل وزيورخ في سويسرا، من مدينة لينزي في إستراليا ومن مدينة متز، سانت اتيان ومونبلييه في فرنسا النشطاء المضربين عن الطعام في ستراسبورغ.

وقدم محمد دمير الذي كان رئيساً لاتحاد الجمعيات الكردية(YEK-KOM) برفقة محمود شاكار محامي القائد الكردي عبد لله أوجلان إلى ستراسبوغ للقاء مع النشطاء.

وفي هذا السياق ذكر دمير بأنهم يواجهون مرحلة صعبة، وقال: "أحيي جميع الرفاق الذين يحملون على أكتافهم هذا الحمل الثقيل في مرحلة كهذه المرحلة وأنا على يقين تام بأنهم سينتصرون بهذه الإرادة القوية وسيصلون الى مبتغاهم".

وأوضح محامي القائد الكردي عبد لله أوجلان شاكار أن الفعاليات التي بدأت بغرض إنهاء العزلة على القائد هي فعليات مهمة جداً وتسطر التاريخ وقال: "تشكل هذه الفعليات مرحلة مهمة وتاريخية من أجل كردستان، فإن شعبنا يناضل باستمرار والجانب الأهم من هذه المرحلة هو كسر قضبان العزلة المفروضة على القائد أوجلان وفتح طريق الحرية والسلام التي تحقق الحرية للشعب الكردي لهذا يخوض شعبنا هذه النشاطات والفعاليات.

أحيي كافة رفاقنا النشطاء وأؤمن بنجاح نضالهم في نهاية المطاف".

وذكر الكاتب في صحيفة يني اوزجور السياسي جعفر تار أن الوقفة التي يقفها رفاقنا النشطاء ستتوسع في جميع أنحاء العالم وسيقرب الشعب من الحرية.

والنشطاء المضربين عن الطعام وبدون تناوب في ستراسبورغ هم: البرلمانية السابقة لحزب الشعوب الديمقراطي(HDP) ديلوك اوجلان ، الصحفية كلستان ايك ، السياسي مصطفى ساركاي، الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا(KCDK-E)يوكسل كوج، دنيز روجبين، نوركل باشاران، رمضان أمير، محمد نيمت سفيم، محمد كهادري، دنيز سوركوت، ايفاز ايج، كاردو بوكاني، كرم سولهان، عكيد أورال وأكرم يلماز.