ندوة حوارية في شتوتغارت عن العملية السياسية في تركيا

اتحاد الطلبة الكرد في ألمانيا واتحاد الطالبات الكرديات عقد ندوة حوارية في ألمانيا عن العملية السياسية في تركيا بمشاركة أحزاب ألمانية وبرلمانيين من حزب الشعوب.

عقد كُلٌّ من اتحاد الطلبة الكرد في ألمانيا واتحاد الطالبات الكرديات في ألمانيا ندوة حوارية في مدينة شتوتغارت الألمانية عن العملية السياسية في تركيا.

شارك في الندوة كُلٌّ من البرلمانية عن الحزب اليساري الألماني كوكاي آكبولوت، الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمعات الديمقراطية لكردستاني أوربا يوكسل كوج، برلمانية حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية وان توغبا هزار، عضو (MdB) هيك هانسل وعضو اتحاد الطالبات الكرديات في ألمانيا بَرفين جان.

في البداية تحدثت برلمانية حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية وان توغبا هزار قائلةً: "إن احترام حزب الشعوب الديمقراطي للأعراق والإثنيات والأديان المتنوعة جعله هدفاً لحزب العدالة والتنمية".

بعدها قيّمت هيك هانسل، عضو (MdB)، العلاقات التركية-الألمانية قائلةً: "إن الدولة الألمانية تقدم الأموال للدولة التركية. اليوم أيضاً توضّح ألمانيا أنها ستقدم خلال السنوات الخمس القادمة 6 مليارات يورو للدولة التركية".

كذلك تحدثت البرلمانية عن الحزب اليساري الألماني كوكاي آكبولوت عن سياسة ألمانيا قائلةً: "اليوم تقف وحدات حماية الشعب والمرأة لوحدها في مواجهة إرهابيي داعش، والدولة الألمانية تحظر رفع رايات هذه الوحدات".

بعدها استمرت الندوة الحوارية بطرح الأسئلة والإجابة عليها.