نحو 10 قتلى وجرحى من جيش الاحتلال التركي بريف إدلب

أكد المرصد السوري لحقوق الإنساط سقوط قتلى وجرحى من جنود الجيش التركي في قصف جوي على نقطة تركية يحتلها الجيش التركي بريف محافظة إدلب.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن نحو 10 جنود أتراك قتلوا وجرحوا جراء استهداف طائرات حربية تابعة للروس والنظام السوري على النقطة التركية في منطقة كنصفرة الواقعة بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي، كما تسبب الاستهداف بإعطاب واحتراق عدة آليات تركية أيضاً.

ونشر المرصد السوري منذ قليل، أنه رصد هجوم بري جديد تنفذه القوات التركية والفصائل على بلدة النيرب الخاضعة لسيطرة قوات النظام بالقطاع الشرقي من الريف الإدلبي، حيث يأتي الهجوم في ظل قصف صاروخي تركي مكثف عبر عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية، وتدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين الآن للمرة الثالثة على التوالي، بعد فشل الهجومين السابقين للفصائل الإرهابية وجيش الاحتلال التركي.

على صعيد متصل علم المرصد السوري أن آليات تركية احترقت وأُعطبت بعد الاستهداف الجوي على محيط النقطة التركية في كنصفرة بجبل الزاوية، وسط معلومات عن مقتل وجرح جنود أتراك بالاستهداف الجوي الذي جرى من قبل مقاتلات حربية تابعة للنظام والروس.

وفي السياق ذاته ارتفع تعداد الغارات التي نفذتها طائرات النظام والروس الحربية خلال اليوم الاثنين إلى 120، استهدفت خلالها بليون واحسم والبارة وفطيرة وكوكبة ومحمبل وكفرنبل وحزارين وبسقلا ومحيط معرة حرمة وبلدات وقرى أخرى واقعة بجبل الزاوية في ريف إدلب، بالإضافة لأماكن في جبل شحشبو.