نتنياهو: سنواصل قصف الأهداف المعادية داخل سوريا

أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أنّ بلاده لن تسمح لإيران ب"ترسيخ تواجها العسكري في سوريا", مؤكّداً في حديث للصحافة أنّ الجيش الإسرائيلي سيواصل عمليّات القصف داخل الأراضي السوريّة لمنع وصول الأسلحة إلى حزب الله اللبناني.

أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي, بنيامين نتنياهو أنّ إسرائيل ستواصل ضرب "الأهداف المعادية" في سوريا, وستستمرّ ب"التصدّي لمحاولات إيران الرامية لترسيخ وجودها العسكري في سوريا", على الرغم من تسليم موسكو لمنظومة الصواريخ الدفاعيّة "إس 300" إلى النظام السوري.

وذكر نتنياهو خلال مؤتمرس صحفي أنّه أبلغ رئيس الوزراء الروسي, ماكسيم أكيموف ب"مواصلة إسرائيل لضرب التواجد الإيراني في سوريا", مشيراً إلى أنّ إسرائيل لا تسمح بإرسال الأسلحة المتطوّرة ل"ميليشيات حزب الله" اللبناني.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي أنّ بلاده و"انطلاقاً من مبدأ الدفاع عن النفس, ملتزمة بمواصلة نشاطها المشروع ضدّ إيران وأتباعها في سوريا", مضيفاً "طهران والقوّات الموالية لها في سوريا دوماً يعبّرون عن نيّتهم بتدمير إسرائيل.

وحول الخلاف الروسي-الإسرائيلي, والذي نجم عن إسقاط طائرة روسيّة من قبل قوّات النظام السوري في 17 أيلول الماضي عن طريق الخطأ, أشار نتنياهو إلى "إمكانية حلذ الخلاف الحالي مع موسكو", وأضاف "اعتقد أن بمقدورنا التوصّل لحلّ يمكّننا من الاستمرار في التنسيق الجيّد بين الجيشين الإسرائيلي والروسي".

هذا وقد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي أنّه سيلتقي مع الرئيس الروسي, فلاديمير بوتين "قريباً", حيث سيناقش معه "التنسيق المشترك" بين القوّات الروسيّة العاملة في سوريا والجيش الإسرائيلي, على حدّ قوله.