نائبة ألمانية تطالب "لجنة مناهضة التعذيب" بإرسال وفد إلى إمرالي وآمد

دعت النائبة في البرلمان عن المجلس الإتحادي في الحزب اليساري (Dîe Lînke) الألماني جوكاي آكبولوت لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات إلى إرسال وفد إلى إمرالي وآمد.

تحدثت النائبة في البرلمان عن المجلس الإتحادي في الحزب اليساري (Dîe Lînke) الألماني جوكاي آكبولوت، لإعلام خبر (Haberê) عن حملة الإضراب عن الطعام في ستراسبورغ، مؤكدة أن الحزب اليساري يدعم مطالب المشاركين في الحملة.

وآكبولوت بالإضافة إلى كونها عضوة في اللجنة الحقوقية للمجلس الإتحادي فهي أيضا المتحدثة باسم سياسة المهجرين في الحزب اليساري.

وأشارت آكبولوت إلى حملة الإضراب عن الطعام، والتي تهدف إلى كسر العزلة، مؤكدة أن الحزب اليساري يدعم مطالب المشاركين في الحملة.

وقالت "هذه المطالب هي مطالب حقوقية وديمقراطية، بداية يجب كسر العزلة عن أوجلان، حزبنا الحزب اليساري يحضر أسئلة في الجمعية الإتحادية والمجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي، ومن أجل كسر العزلة يجب أن تتم لقاءات مع القائد أوجلان، ومن أجل الإطمئنان على صحة كوفن ومعتقلي السجون التركية المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام يجب أن يتم إرسال وفد من لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات".

ولفتت آكبولوت إلى أن الحكومة الألمانيا غير راضية عن سياسة أردوغان، لكنها في الوقت نفسه ترتبط مع تركيا بعلاقات تجارية قوية، فقد تم بيع السلاح بما يزيد عن 20مليون يورو خلال 2017-2018 إلى تركيا، كما أن ألمانيا والإتحاد الأوروبي يقومون بدعم تركيا وهذا منافي للديمقراطية.

وقالت آكبولوت إنها اجتمعت مع جميع المجموعات في البرلمان الألماني، ولفتت النظر إلى أن تركيا تقوم بإعمال غير حقوقية ولا تستند إلى قوانين دولية وأن هذه الهجمات غير مقبولة ومدعومة من الحكومة الألمانية.

وأكدت أكبولوت بأن العديد من الفعاليات تقام في ألمانيا وأنهم بدورهم يعملون ضمن البرلمان.

وأوضحت أكبولوت أنهم طالبوا بلقاء لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات، ولكن اللجنة رفضت هذا اللقاء، إلا أنه وبالمقابل قدم الشعوب الديمقراطي للمجلس الأوروبي إقتراحاً ووضع حملة الإضراب عن الطعام على جدول أعمال المجلس.