نائب بالبرلمان التركي يدخل إضراباً عن الطعام في سجن أدرنة

بدأ النائب في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي عبد الله زيدان، المعتقل في سجن أدرنة إضراباً عن الطعام لرفع العزلة عن القائد عبد الله أوجلان.

بدأ النائب في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي عبد الله زيدان المعتقل في سجن أدرنة إضراباً عن الطعام من أجل رفع العزلة عن القائد عبد الله أوجلان.

ووفقاً للبيان الصادر عن مكتب الإعلام التابع لحزب الشعوب الديمقراطي فإن: "حملة الإضراب عن الطعام التي بدأتها النائبة في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي والرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن تدخل يومها 55، وهي الحملة يشارك بها النائب في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي عبد الله زيدان من داخل سجن أدرنة.

وأوضح البيان أن زيدان أرسل مذكرة عن طريق محاميه ذكر فيها أن "النائبة في البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي والرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن المضربة عن الطعام منذ 55 يوما من أجل رفع العزلة عن أوجلان، وأنا أيضا مضرب عن الطعام لمدة عشرة أيام من أجل مساندة حملة ليلى كوفن".

وأوضح البيان أن 90 معتقلاً على الأقل يشاركون في الحملة المفتوحة للإضراب عن الطعام داخل السجون التركية مساندةً لليلى كوفن في حملتها. يذكر أن حملة الإضراب عن الطعام ستتوسع بمشاركات جديدة بعد 5كانون الثاني، إضافة إلى زيدان شارك في حملة الإضراب عن الطعام كل من الرئيسة المشتركة السابقة لحزب الشعوب الديمقراطي فيغن يوكسيكداك، الرئيسة العامة لحزب الأقاليم الديمقراطي صباحات تونجل، والرئيسة العامة لحزب المضطهدين الإشتراكي جيجك أوتلو، كلتان كيشانك، رئيسة بلدية ديرسم نور الحياة آلتون.